عادي

«وول ستريت» تكافح للتعافي من تلميحات جيروم باول

00:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

انخفض مؤشر داو جونز الصناعي، الأربعاء حيث كافحت وول ستريت للتعافي من عمليات البيع، الثلاثاء، مدفوعة بالتعليقات من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول التي ألمح فيها إلى ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول.

وانخفض داو جونز 180 نقطة أو 0.55%، متأثرا بالانخفاضات من ميرك وماكدونالدز، وتم تداول مؤشر ستاندرد آند بورز على انخفاض بنسبة 0.2%، في حين استقر مؤشر ناسداك قبيل الإغلاق.

وعززت أحدث بيانات سوق العمل مخاوف المستثمرين من أن زيادات أكبر في أسعار الفائدة قد تكون في المستقبل. أظهرت البيانات أن فرص العمل انخفضت أقل من المتوقع في يناير، بينما أكد تقرير الوظائف الخاصة لشهر فبراير أقوى من المتوقع أن الاقتصاد يقف قويًا على الرغم من ارتفاع البنك المركزي. تأتي النتائج قبل بيانات الوظائف لشهر فبراير ليوم الجمعة بعد الرقم الضخم لشهر يناير.

وقال جيروم باول الأربعاء إن المسؤولين لم يتخذوا قرارا بعد بشأن مقدار الزيادة في أسعار الفائدة الذي سيتخذونه في اجتماعهم القادم بخصوص السياسة النقدية. وأضاف أمام لجنة بمجلس النواب في إطار شهادة حول الاقتصاد والسياسة النقدية «لم نتخذ أي قرار بشأن اجتماع مارس، ولن نفعل ذلك حتى نرى البيانات الإضافية» التي ستصدر من الآن وحتى اجتماع لجنة السوق المفتوحة الاتحادية في الفترة من 21 إلى 22 مارس آذار.

وتابع باول قائلا «لسنا على مسار محدد مسبقا» وستساعد البيانات القادمة في تحديد ما إذا كانت هناك حاجة إلى زيادة 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس في الاجتماع القادم للمسؤولين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jxrt9xh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"