عادي
35% ينوون الاحتفال مع عائلتهم في دولهم الأصلية أو بمحلياً

65% من المسافرين في الإمارات يخططون لرحلات ترفيهية خلال عيد الفطر

15:35 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
كشفت «مسافر دوت كوم»، وكالة السفر المتخصصة عبر الإنترنت في دولة الإمارات، عن تزايد الطلب على السفر لدى رجال الأعمال والمستهلكين، حيث يستعد العديد من سكان دولة الإمارات للسفر من أجل قضاء عطلة عيد الفطر المرتقبة في أبريل بالتزامن مع حلول فصل الربيع وشهر رمضان المبارك، مما أدى إلى ارتفاع كبير بمعدل 30% في الاستفسارات عن حجوزات السفر وباقات العطلات.
وتشير البيانات إلى تزايد نسبة المسافرين دولياً من الإمارات بمستويات فاقت نظيراتها المسجلة في العام الماضي، وذلك على الرغم من ارتفاع أسعار تذاكر الطيران بين 10-15%. وبلغت نسبة المسافرين بغرض الترفيه حوالي 65% من إجمالي المسافرين، في حين وصلت نسبة المسافرين بقصد الاحتفال بالعيد مع عائلتهم في دولهم الأصلية أو داخل دولة الإمارات إلى 35%. وتمثّل إمارات رأس الخيمة والفجيرة وأم القيوين وأبوظبي أبرز الوجهات المستهدفة لقضاء العطل لدى المسافرين داخل دولة الإمارات.
قضاء العطل
ويتزايد الطلب على السفر بقصد قضاء العطل إلى الدول ذات الأسعار المقبولة والتي يسهل الحصول على تأشيراتها، مما أسهم في ازدياد شعبية دول رابطة الدول المستقلة مثل أذربيجان وجورجيا وأرمينيا، في حين تشهد كازاخستان وقيرغيزستان وسنغافورة وكينيا وتايلاند وماليزيا نموّاً تدريجياً في شعبيتها. ولا يزال المسافرون يواجهون صعوبةً في الحصول على تأشيرات دول منطقة الشنغن والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا، مما جعل الكثيرين يتوجهون إلى الدول التي يسهل الحصول على تأشيراتها، لتسجل باقات العطلات التي تتراوح قيمتها بين 3 و4 آلاف درهم ارتفاعاً كبيراً في الطلب.
وعلى صعيد الأسعار، فقد تراوحت بين 3200 و4000 درهم لـ 4 ليال في وجهات مثل جورجيا وقيرغيزستان وبانكوك وباتايا، وأرمينيا، وتركيا، وبالي، وبوكيت وكرابي، ونيبال. بينما تبدأ الأسعار من 5300 درهم لـ 5 ليالي في سنغافورة وماليزيا، ومن 4800 درهم في كينيا، فيما تبدأ الأسعار لـ 7 ليالي من 8799 درهم في وجهات أوروبية مثل فرنسا وسويسرا.
السفر بغرض العمل
ومن جانبه، من المتوقع أن يشهد السفر بغرض العمل انخفاضاً بنسبة 10-15% خلال الخمسة عشر يوماً الأولى من شهر رمضان، ليعاود الازدياد مجدداً في النصف الثاني من الشهر الفضيل.
وقال راهيش بابو، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات لدى مسافر دوت كوم: «تسعى مسافر دوت كوم، بالتعاون مع شركائها في جميع أنحاء العالم، إلى تزويد المسافرين بأفضل عروض السفر إلى مجموعة من الوجهات المميزة. كما يعمل خبراء السفر لدينا عن كثب مع العملاء لتوفير باقات مخصصة تضمن تلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم الخاصة. ويمكن للعملاء الاستفادة من سياسة إعادة الجدولة المرنة لدى الشركة، والتي تتيح لهم تعديل باقة السفر مجاناً قبل 6 أيام عمل من يوم السفر، مع استعداد فريق خدمة العملاء لتقديم المساعدة على مدار الساعة».
ويمكن للمقيمين في دولة الإمارات استكشاف وجهات وثقافات مميزة وجديدة والاستمتاع بتجارب لا تنسى من خلال حجز رحلات عطلاتهم عن طريق منصة مسافر دوت كوم، حيث توفر مجموعةً من الباقات المميزة خلال العيد، والتي تتضمن أفضل الرحلات الجوية والفنادق الفاخرة والنقل من وإلى المطار ووجبة الفطور وتسهيلات إصدار التأشيرات العالمية وغيرها من الخدمات المتميزة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rmtuzm5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"