عادي
نصف نهائي ناري في كأس رئيس الدولة

قمة بين العين والوصل.. و«العاشرة» طموح «الملك»

00:20 صباحا
قراءة 3 دقائق
احتفالية لاعبي العين لابا ورحيمي

الشارقة: علي نجم
اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم بتأهل كل من الشارقة حامل اللقب والوصل، ليلحقا بكل من العين وعجمان.

ويشهد الدور نصف النهائي الذي يقام بنظام الذهاب والإياب مواجهتين من العيار الثقيل، حين يلتقي الوصل مع العين، والشارقة مع عجمان، في موقعتين قد تشهدان أكبر حضور جماهيري هذا الموسم، لا سيما الموقعة الجماهيرية الكبيرة التي ستجمع بين الوصل والعين صاحبي القاعدة الجماهيرية الأكبر في الدولة وجهاً لوجه.

ونجح «الملك» في الحفاظ على فرصته في الدفاع عن اللقب بفوزه المثير على الجزيرة 2-1، ليرد التحية ل«فخر العاصمة» الذي تغلب عليه قبل أيام في الجولة 18 من دوري أدنوك للمحترفين بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

حجز «الملك» مقعده في المربع الذهبي للمرة الخامسة توالياًَ، ليعزز من فرصته في المنافسة من أجل انتزاع لقب مسابقة دائماً ما ارتبط بها، حتى بات «الملك» الاسم المرادف للمسابقة الأغلى على كل القلوب.

ويمني الشارقة النفس بالحفاظ على فرصته في بلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي آملاً نيل «العاشرة» ومعادلة رقم شباب الأهلي.

وعاد «الزعيم»

وعاد الزعيم العيناوي إلى المربع الذهبي بعد غياب دام موسمين، حين ودع الموسم الماضي منافسات ربع النهائي بالخسارة أمام الوصل في ملعب زعبيل، وهي المواجهة التي ستتكرر هذا الموسم في المربع الذهبي الذي سيلعب بنظام الذهاب والإياب.

وحجز «الزعيم» موقعه بين الأربعة الكبار في المسابقة الغالية للمرة الثالثة فقط في آخر 6 مواسم، علماً أن الفريق بلغ نهائي نسخة 2019-2020 ليضرب موعداً مع الظفرة، لكن الإلغاء بسبب الجائحة حرم الفريق من فرصة الظهور في النهائي والبحث عن التتويج بلقب ثامن في تاريخه.

وتنفس جمهور الفريق البنفسجي الصعداء، خاصة أن الفريق كان بأمس الحاجة لضمان العبور الآمن من موقعة استاد راشد حتى يحافظ على فرصته في المنافسة على ثنائية الموسم الحالي، أملاً في تكرار الإنجاز الذي تحقق مع المدرب الكرواتي زوران حين نال لقبي الدوري والكأس في موسم 2017-2018.

الوصل الذهبي

وعاد الوصل من ملعب بني ياس ببطاقة الترشح بعد الفوز على السماوي بهدفين نظيفين، ليواصل الفريق الأصفر مرحلة التوهج التي يعيشها في الأسابيع الأخيرة.

وحقق الوصل فوزه السادس توالياً في كل المسابقات، منذ بداية فبراير/شباط الماضي، حيث تغلب على كل من الفجيرة وبني ياس في بطولة كأس رئيس الدولة، كما حقق 4 انتصارات توالياً في الدوري على حساب كل من البطائح ودبا الفجيرة والنصر والظفرة.

وتعتبر هذه هي المباراة الرابعة توالياً التي لم تهتز بها شباك الفريق الأصفر، ما يعكس قيمة وأهمية ثنائي محور الدفاع بعدما ضم النادي الجزائري جمال بلعمري ليلعب إلى جوار المغربي سفيان بوفتيني.

البرتقالي يتألق

أما رابع أضلاع المربع الذهبي، فسيكون عجمان الذي يكتب الموسم الحالي قصة تميز وتألق وإبداع على مستوى بطولة الدوري حيث يحتل المركز السابع وفي رصيده 32 نقطة، ولا يتأخر عن الشارقة الذي سيلاقيه في المربع الذهبي سوى بنقطتين فقط.

ولا يزال اللاعبون الأجانب كملة السر والنجاح في الفريق البرتقالي، بعدما تمكن التونسي فراس بالعربي والبحريني علي مدن من تسجيل الثنائية في شباك البطائح، ليحجز رجال المدرب غوران مقعدهم في المربع الذهبي عن جدارة واستحقاق، ولتتوقف رحلة البطائح الفريق الصاعد حديثاً إلى عالم الكبار في الدور ربع النهائي.

وسيحضر عجمان في المربع الذهبي للمرة الأولى منذ 4 عقود، وتحديداً منذ أن توج باللقب الغالي عام 1984 على حساب النصر، ما يجعل من تواجد الفريق فرصة جديدة لصنع التاريخ مرة أخرى والبحث عن نيل النجمة الثانية في تاريخ النادي بالمسابقة الأغلى.

اللقب 20

ومع تواجد الشارقة (9 ألقاب)، والعين (7 ألقاب)، والوصل (لقبان)، وعجمان (لقب واحد)، سيحضر أبطال 19 نسخة سابقة من البطولة الغالية، ليبقى السؤال الأهم: من سيحظى بشرف الفوز ونيل اللقب العشرين من بين رباعي المربع الذهبي؟

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckrhzbx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"