عادي

«إس في بي» تجري محادثات لبيع نفسها

19:35 مساء
قراءة دقيقتين
شعار البنك (رويترز)

تجري شركة «إس في بي فاينانشال غروب»، الشركة الأم لبنك «سيليكون فالي»، محادثات لبيع نفسها، حسبما قالت مصادر لـ «سي إن بي سي».

وقالت المصادر: «إن محاولات البنك لزيادة رأس المال باءت بالفشل، وإن البنك عين مستشارين لاستكشاف صفقة بيع محتملة».

وتراجعت أسهم البنك بنسبة 60%، الخميس، بعد أن أعلن «إس في بي» عن خطة مساء الأربعاء، لجمع رأس مال يزيد على ملياري دولار. وانخفض السهم بنسبة 60% أخرى في تعاملات ما قبل السوق، الجمعة، قبل أن يتوقف بسبب الأخبار المعلقة.

وبموجب شروط الخطة التي تم إصدارها يوم الأربعاء، كان «إس في بي» يتطلع إلى بيع 1.25 مليار دولار من الأسهم العادية و 500 مليون دولار أخرى من الأسهم الممتازة القابلة للتحويل.

وأعلنت شركة «اس في بي» أيضاً عن صفقة مع شركة الاستثمار جنرال أتلانتيك لبيع 500 مليون دولار من الأسهم العادية، على الرغم من أن هذه الاتفاقية كانت متوقفة على إغلاق طرح الأسهم العادية الأخرى، وفقاً لإيداع الأوراق المالية.

ومع ذلك، فإن الاهتمام المتزايد، والمخاوف من الركود والتباطؤ في السوق بالنسبة للعروض العامة الأولية، جعلت من الصعب على الشركات في المرحلة المبكرة جمع المزيد من السيولة. وقد أدى هذا على ما يبدو إلى قيام الشركات بسحب ودائعها في بنوك مثل «إس في بي».

وقال محللو «وول ستريت» يومي الخميس والجمعة: «إن المشاكل في إس في بي يبدو من غير المرجح أن تنتشر على نطاق واسع في جميع أنحاء النظام المصرفي».

وقال«مورغان ستانلي» في مذكرة للعملاء: «إن مشكلات إس في بي كانت شديدة الخصوصية».

ويوم الأربعاء أيضاً، أعلنت «إس في بي» أنها باعت أوراقاً مالية بقيمة 21 مليار دولار لجمع السيولة، وإعادة وضع ميزانيتها العمومية تجاه الأصول ذات المدة الأقصر، والتي تكون أقل عرضة لارتفاع أسعار الفائدة. وتكبدت «إس في بي» خسارة قدرها 1.8 مليار دولار نتيجة هذا البيع. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckt2rcm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"