عادي

«التربية» توقّع شراكة للارتقاء بالتخصصات العلمية النوعية

21:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مبنى وزارة التربية والتعليم
مبنى وزارة التربية والتعليم

وقعت وزارة التربية والتعليم، ومجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية، مذكرة تفاهم بهدف التعاون بينهما في تعزيز جودة التعليم في مجالات العلوم التطبيقية والطبيعية والحوسبة والهندسة والتكنولوجيا الهندسية، والتحسين المستمر لنظام الاعتماد في الإمارات.

ووقع مذكرة التفاهم، الدكتور محمد بني ياس، مدير مفوضية الاعتماد الأكاديمي بالوزارة، والدكتور مايكل ميليغان الرئيس التنفيذي لمجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا في الولايات المتحدة.

وبموجب المذكرة، سيتم تبادل ممثلين لمراقبة أنشطة تقييم الاعتماد، بجانب الخبرات لكل من الجانبين، والتعاون في تطوير ورش عمل وندوات في مجال الاعتماد لتعزيز مبادئه، وتشجيع وتسهيل مشاركة كل من الطرفين في الندوات والورش حول نظام الاعتماد في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن تبادل المعلومات بما في ذلك الوثائق والأوراق العلمية والدراسات الاستقصائية المرتبطة بعمليات الاعتماد وضمان جودة التعليم العالي.

وأكد محمد بني ياس، أن المذكرة تشكل شراكة استراتيجية مهمة لتحقيق أهداف وزارة التربية والتعليم في التحديث والتغيير والتطوير المستمر، للارتقاء بالتخصصات العلمية النوعية، وهو ما يشكل نافذة للتحسين والتجويد ما ينعكس على تميز نظام التعليم بالدولة.

وقال الدكتور مايكل ميليغان: «يسعدنا أن نتعاون مع مفوضية الاعتماد الأكاديمي، للمساعدة على ضمان أعلى مستويات الجودة في التعليم الهندسي بالإمارات، حيث ينصب تركيزنا على التأكد من استعداد خريجي البرامج الهندسية لحل العديد من المشاكل المعقدة التي تواجه المنطقة والعالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2b35f597

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"