عادي

النحاس يتراجع مع القلق بشأن الطلب قبل بيانات الوظائف

16:53 مساء
قراءة دقيقتين
(رويترز)
واصلت أسعار النحاس خسائرها، الجمعة، تحت ضغط استمرار القلق بشأن تأثير ارتفاع أسعار الفائدة في النمو الاقتصادي والطلب على المعادن قبل بيانات الوظائف الأمريكية الرئيسية.
وانخفض النحاس لمدة ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.9% إلى 8776 دولاراً للطن، بعد أن خسر 0.7%، الخميس. وتراجع حوالي 2% هذا الأسبوع.
وقال إدوارد جاردنر، اقتصادي السلع في «كابيتال إيكونوميكس»: «إن توقعات المعدلات المرتفعة تتفق مع نظرة أكثر تشاؤماً وتشويشاً للطلب على المعادن، لذا فليس من المستغرب أن تنخفض الأسعار».
مخاوف من رفع الفائدة
وقال جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، هذا الأسبوع: «إن البنك المركزي قد يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة أعلى من المتوقع»، ما أثار مخاوف بين المستثمرين من أنه قد ينتهي به الأمر إلى التحرك بقوة شديدة.
وأضاف باول: «إن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبحث عن كثب بيانات الوظائف». ويتوقع الاقتصاديون أنها زادت بمقدار 205 آلاف الشهر الماضي، أي أقل من نصف الرقم الضخم البالغ 517 ألفاً الذي تمت إضافته في يناير/ كانون الثاني.
كما أثر عدم اليقين بشأن الطلب في أكبر مستهلك للمعادن في الصين، بعد المؤتمر الحزبي الأخير في الأسعار.
وقال جاردنر: «لقد رأينا من هذا الدعم السياسي المستمر لقطاع العقارات، لكنه خيب آمال بعض التوقعات بشكل عام بدعم أكبر من الحكومة مع عدم وجود حزمة تحفيز كبيرة».
وصهرت الصين، أكبر منتج للنحاس المكرر في العالم، 907.800 طن من النحاس في فبراير/شباط، بزيادة 6.5% على أساس سنوي وأعلى قليلاً من المتوقع البالغ 900 ألف طن، وفقاً لسوق شنغهاي للمعادن، الذي توقع أن يصل إنتاج مارس/آذار إلى 949500 طن.
ومع ذلك، قال المشاركون: «إن الطلب في الصين يرتفع تدريجياً، وهو ما انعكس في انخفاض الأسهم».
وانخفضت مخزونات النحاس في مستودعات شنغهاي للأسبوع الثاني على التوالي إلى 214.972 طناً، الجمعة، أي أقل بنسبة 10.8% مقارنةً بالجمعة الماضية.
تراجع الألومنيوم
وتراجع الألومنيوم في بورصة لندن للمعادن 1.3% إلى أدنى مستوى في شهرين عند 2299 دولاراً للطن، بينما انخفض الزنك 1.2% إلى 2938.50 دولار بعد أن لامس أضعف مستوى منذ 28 نوفمبر/تشرين الثاني.
وتراجع النيكل بنسبة 1.2% إلى 22.980 دولار، وتراجع الرصاص بنسبة 0.5% إلى 2074.50 دولار، وتراجع القصدير بنسبة 4.1% إلى 22400 دولار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3n72hsez

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"