عادي

سعيد الطاير يشيد بدور المرأة في «ديوا»

21:45 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد الطاير مع عضوات اللجنة النسائية

دبي: «الخليج»

أكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن الهيئة تدعم جهود الإمارات وإمارة دبي لإشراك المرأة طرفاً مؤثراً في العمل المناخي وطنياً وعالمياً، من خلال تعزيز حضور موظفات الهيئة الفعّال في قطاع الطاقة، لا سيما الطاقة المتجددة والنظيفة والاستدامة، وتشجيعهن على المساهمة في إحداث تأثير إيجابي مستدام، وتسريع عجلة الاقتصاد الأخضر.

وأشار خلال لقائه مع عضوات اللجنة النسائية في الهيئة، بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، إلى أن الهيئة توفر كافة مقومات الدعم والنجاح والإبداع لجميع الموظفات، مشيداً بإسهاماتهن في ابتكار حلول مستدامة لتحقيق التحول في مجال الطاقة، وترك بصمات يشار إليها بالبنان في المحافل الدولية.

وأضاف: «يرسخ النموذج الإماراتي الملهم لتمكين المرأة الذي أرساه المغفور له بإذن الله الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ويدعمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، الدور الحيوي للمرأة في المجتمع، بما يحقق التطلعات الوطنية لضمان مستقبل أكثر إشراقاً واستدامة لأجيالنا القادمة».

وأضاف أنه في عام الاستدامة، ومع استعدادات الدولة لاستضافة مؤتمر الأطراف «كوب 28»، نعمل على تكثيف جهودنا لإطلاق الطاقات الخلاقة والمبدعة لموظفات الهيئة، وتحفيزهن على التطوير المهني والذاتي وتحقيق النجاح والتميز.

ووصل عدد موظفات الهيئة إلى 1940 موظفة يعملن في جميع إداراتها، ويشمل هذا العدد 813 موظفة في القطاع الهندسي والفني فيما تشغل 1071 موظفة مناصب إشرافية في الهيئة. وتشكل الموظفات الإماراتيات نسبة 83.56% من إجمالي القوى النسائية العاملة في الهيئة، كما تبلغ نسبة الموظفات الإماراتيات في مركز البحوث والتطوير 31% حاصلات على مؤهلات عليا في المجالات العلمية والهندسية.

بدورها، تقدمت فاطمة محمد الجوكر، المستشار القانوني بإدارة الشؤون القانونية ورئيسة اللجنة النسائية، بالشكر للقيادة العليا في الهيئة، وقالت: «توفر الهيئة بيئة عمل محفزة تحقق التوازن بين حياة الموظفات المهنية والاجتماعية والأسرية، ما يسهم في بناء أسر مترابطة ومتلاحمة ومجتمع قوي ومتماسك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msepy367

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"