عادي

شاحن هاتف يحرق منزلاً في السعودية

19:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تسبب شاحن هاتف محمول في اندلاع حريق بأحد منازل بلدة رمادة بمنطقة جازان السعودية. وأشار صاحب المنزل، إدريس كعبي، إلى أن ابنته قامت بشحن الجهاز الخاص بها في إحدى الغرف بالمنزل وتركته كالعادة في الشاحن، لكن بشكل مفاجئ انفجر الشاحن مما أدى لاحتراق الغرفة والصالة المجاورة، بما في ذلك الأثاث بالكامل.
وهرعت فرق الدفاع المدني إلى الموقع بعد تلقي البلاغ، وساهمت في إخماد الحريق بمساعدة سكان الحي، وتم عزل الجزء المتضرر من المنزل بعد فصل قاطع الكهرباء الخاص به، وفقاً لصحيفة «عكاظ». ولا تعد هذه الحادثة هي الأولى التي يتسبب فيها الهاتف الذكي أو الشاحن الخاص به بحرائق أو انفجارات تصيب الناس بالأذى أو تؤدي لوفاتهم أحياناً.
ومن أبرز الأمور التي يحذر خبراء التقنية منها هو استعمال الشواحن أو كابلات الشحن المقلدة أو سيئة الجودة، فمثل هذه الشواحن غالباً ما تكون غير مدروسة أو غير مصممة للتعامل مع تفاوت شدة التيار الكهربائي، الأمر الذي يؤدي إلى اشتعالها أو التسبب بماس كهربائي قد يشب حريق بسببه.
وكذلك إبقاء الهاتف موصولاً بالشاحن طوال الليل، فهذا الأمر قد يتسبب أحياناً بتلف بطارية الهاتف وارتفاع درجة حرارتها، ما قد يؤدي لاشتعالها أو حتى انفجارها. ويحذر الخبراء دوماً من وصل الهاتف بالتيار الكهربائي ووضعه على السرير أو الوسادة أثناء النوم، فارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء الشحن قد يتسبب بحريق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtbnbr7p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"