عادي

عُمان والعراق يرحبان بعودة العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران

18:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وكالات
رحبت سلطنة عُمان بالبيان الثلاثي المشترك الصادر من السعودية وإيران والصين باستئناف العلاقات الدبلوماسية السعودية الإيرانية، وإعادة فتح سفارتيهما وممثلتيهما.
وأعربت عُمان في بيان صادر عن وزارة الخارجية، الجمعة، عن أملها بأن تسهم هذه الخطوة في تعزيز ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة وتوطيد التعاون الإيجابي البنّاء الذي يعود بالمنفعة على جميع شعوب المنطقة والعالم.
في الأثناء، رحب العراق، باتفاق السعودية وإيران على فتح صفحة جديدة من العلاقات بين البلدين. وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقته وكالة الأنباء العراقية، أن« وزارة الخارجيَّة تعرب عن ترحيبها بالاتفاق الذي تمَّ التوصُّل إليه بين السعودية وإيران، لتبدأ بموجبه صفحة جديدة من العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الجارين».
وأضاف البيان أن «المساعي التي بذلتها الحكومة العراقية في هذا الإطار، عبر استضافة بغداد لجولات الحوار بين الجانبين، وما رسخته من قاعدة رصينة للحوارات التي تلت عبر عُمان والصين، وصولاً للحظة الاتفاق، الذي سينعكس على تكامل العلاقات بين الجانبين ويعطي دفعة نوعيّة في تعاون دول المنطقة، بهدف تحقيق تطلعات جميع الأطراف، ويؤذن بتدشين مرحلة جديدة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8tkzzd9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"