عادي

مبدعات: الدعم الحكومي فتح أبواب التمكين

21:12 مساء
قراءة دقيقتين
1
2

الشارقة: «الخليج»

أكدت مبدعات أن الدعم الذي حظيت به المرأة في الإمارات ومنطقة الخليج العربي عامة، أسهم في تمكينها من تحقيق نجاحات متواصلة في مختلف التخصصات، بفضل تضافر الجهود بين الدولة والأسرة والمجتمع، إلى جانب تطلع النساء للمشاركة في بناء أوطانهن.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية نظمتها هيئة الشارقة للكتاب بالمنطقة الشرقية في مكتبة وادي الحلو العامة، احتفاء بيوم المرأة العالمي، بمشاركة الباحثة فاطمة محمد الخاطري، المرشد العلمي في القبة الفلكية والمعارض بأكاديمية الشارقة، والشاعرة العراقية ساجدة الموسوي، وصانعة المحتوى البحرينية دولة الخلاصي، وأدارتها الإعلامية عائشة الزعابي.

وقالت فاطمة الخاطري، إن الدعم الذي تقدمه قيادة الإمارات إلى المرأة، جعلها تصل إلى مركز الصدارة وتمثل بلادها في المحافل الإقليمية والدولية، إضافة إلى تمكين المرأة من تولي مواقع قيادية في الكثير من التخصصات، بما في ذلك دراسة علوم الفضاء والفلك.

وعن تجربتها في دراسة علم الفلك والفضاء، أشارت إلى أنها تغلبت على الصعوبات التي واجهتها في هذا التخصص بفضل البيئة الداعمة التي تتبنى إشراك المرأة الإماراتية في هذا المجال.

وبدورها تحدثت ساجدة الموسوي حول رحلتها الإبداعية وتجربتها مع القراءة التي قادتها إلى كتابة الشعر، وقالت: «بدأت بحب القراءة واكتشفت منذ الطفولة أن الكتاب مصباح ينير العقل ويحفز على الإبداع، ولو لم تكن في بيتنا مكتبة لما تغذى عقلي».

وقرأت نماذج من قصائدها، وأشارت إلى أن تجربتها الإبداعية والصحفية جعلتها تهتم بالنهوض بواقع المرأة العربية من خلال عملها في مجلة تحمل اسم «المرأة».

واستعرضت دولة الخلاصي تجربتها بقولها: «يمكن لكل وسيلة أو أداة إعلامية أن تمتلك وجهان، أحدهما سلبي والآخر إيجابي، ومن هذا المنطلق اتخذت قراراً بتقديم رسائل إيجابية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وحاولت أن أجعل من صناعة المحتوى نافذة لتوجيه رسائل تدعم الفتيات واليافعين والناشئين». وأضافت: «المرأة الخليجية معززة منذ طفولتها وتحظى بدعم أسرتها ومجتمعها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42x89kzu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"