عادي

492 مليون دولار أرباح «برادا» في 2022

15:50 مساء
قراءة دقيقتين
أحد محال «برادا» في ميلانو، إيطاليا (رويترز)
أعلنت مجموعة «برادا» الإيطالية للمنتجات الفاخرة، الخميس، أنها سجلت ازدياداً في الأرباح في عام 2022، إذ عوّضت المبيعات القوية في أوروبا والولايات المتحدة عن التراجع المسجل في الصين، متوقعة أن تتفوق مبيعاتها على المعدل السائد في السوق لهذا العام.
وتتبع «برادا» بذلك الاتجاه السائد في قطاع السلع الفاخرة الذي شهد مبيعات وأرباحاً قياسية العام الماضي، على الرغم من تراجع النمو العالمي والاضطرابات في الصين بسبب قيود السفر الصارمة المرتبطة بجائحة «كوفيد».
وقالت مجموعة «برادا» التي تضم أيضاً العلامات التجارية «ميو ميو» و«تشرتشز»: «إن صافي أرباحها ارتفع بنسبة 58% إلى 465 مليون يورو (492 مليون دولار)». وتخطى هذا الرقم تقديرات المحللين التي أوردتها شركة «فاكتست» للبيانات المالية، بمقدار 10 ملايين يورو.
وزادت الإيرادات بنسبة 25% إلى 4.2 مليار يورو، متجاوزة أيضاً تقديرات المحللين.
لكن الشركة شهدت انخفاضاً طفيفاً في الصين ناتجاً عن إغلاق المتاجر خلال فترات العزل.
وقال باتريزيو بيرتيلي، المدير التنفيذي لمجموعة «برادا»: «كان أداؤنا جيداً في جميع فئات المنتجات والمناطق الجغرافية، بما يتخطى مجرد تعويض الضعف المسجل في الصين بسبب كوفيد-19».
ارتفاع المبيعات في أوروبا
وارتفعت المبيعات في أوروبا بنسبة 59%، مدفوعة بانتعاش السياحة الدولية منذ الربع الثاني، في حين شهدت السوق الأمريكية نمواً ثابتاً بنسبة 37%.
وقال أندريا غويرا، الرئيس التنفيذي الجديد للمجموعة، مستشرفاً نتائج عام 2023، «نتوقع أن يظل نمو الإيرادات قوياً وأعلى من متوسط السوق».
ويُنظر إلى إلغاء الصين لسياساتها الأخيرة لمكافحة فيروس كورونا في يناير/كانون الثاني باعتباره فرصة نمو لهذا القطاع هذا العام. (أ.ف.ب)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33eky4xe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"