عادي

«أسبوع دبي للموضة» يطلق الخيال بالأساطير والتاريخ

17:45 مساء
قراءة دقيقتين
مارتن فيكتور المصري - جوزيف أشاجيان (تصوير: يوسف الأمير)
(تصوير: يوسف الأمير)
(تصوير: يوسف الأمير)

دبي: زكية كردي

بأربعة عروض أزياء، انطلق اليوم الأول من أسبوع دبي للموضة بنسخته الأولى، الذي ينظمه حي دبي للتصميم، التابع لمجموعة تيكوم ومجلس الأزياء العربي، ويستمر من 10 إلى 15 مارس/آذار، بمشاركة مجموعة كبيرة من الجهات الدولية والمصممين البارزين ومجموعة واسعة من العلامات التجارية العالمية، والمهتمين بعالم الأزياء؛ حيث يعرض مجموعات خريف وشتاء 2023 – 2024.

بأجواء ساحرة، طغت عبقرية المصمم العالمي أماتو في العمل على الحضور؛ حيث وظف جميع عناصر الفن في عرضه لمجموعته خريف وشتاء 2023، فلم يكتفِ بالحكايات والرموز التي حملتها أزياؤه، بل حرص على إكمال المشهد بالموسيقى التي تشي بالمعنى الغامض بالفساتين التي جاءت على مجموعات مقسمة حسب الألوان من تدرجات الذهبي إلى الفضي، ثم الأسود، وبعده الأبيض اللؤلؤي، ثم البيج، ليختم العرض بالأبيض الثلجي.

اعتمد أماتو على خياله بالإكسسوارات المستوحاة من الأفلام المتخصصة بالأساطير والحكايات، وغذاها بخامات مشغولة بكثير من الإبداع؛ لتخدم عنصر الحكاية والخيال، فلم يتردد بأن يزين بعض الفساتين بالسكاكين الطويلة الحادة، وأن ينشئ هيكلاً مرتفعاً يعلو الرأس يستند على الأكتاف في شخصية أخرى، كما اعتمد على الكشاكش الكثيفة في عدد من الفساتين ليعطي شعوراً بالرقة، ومرات أخرى بالرفاهية المطلقة.

عن العرض الذي يقدّمه ثاني أيام المهرجان، أوضح مارتن فيكتور المصري، المدير الإبداعي لدار هاوس أوف فيكتور للأزياء، أن التشكيلة سوف تكون مفاجئة للجمهور، وقال: «سوف أقدم في هذه التشكيلة مفاجأة مثيرة لمحبي البراند، وهي خاصة لأجل هذه المشاركة؛ حيث إنهم اعتادوا أن تصاميمنا تقتصر على اللونين الأبيض والأسود فقط، في هذا العرض سوف يرون ألواناً غريبة، وهذا لم يكن متوقعاً».

وأضاف أن العرض سوف يذاع على قناة الأزياء مباشرة في نيويورك؛ حيث سيكون من العرب القلائل الذين تذاع عروضهم.

1
سليمان الضيعة (تصوير: يوسف الأمير)

وقال المصمم اللبناني سليمان الضيعة، المدير الإبداعي لماركة بي هايب ستور، كانت هذه مشاركته الثانية؛ حيث شارك العام الماضي في أسبوع الموضة العربي: «مجموعتنا لهذا الموسم تتحدث عن القصص والأساطير القديمة، المستوحاة من الستايل الأمريكي، وبالإضافة لعرض المجموعة الخاصة بالعلامة التجارية، سيكون لديّ أيضاً عرض خاص بي رابع أيام المهرجان، وستكون هذه المجموعة الثانية التي أعرضها، مختلفة عن المشاركة الأولى، حيث يطغى اللون الأسود على الأزياء، وهي مجموعة من الألبسة الجاهزة تتضمن فساتين وقطعاً أخرى مثل الجواكيت، الأحذية الشتوية وغيرها».

وأضاف أنه حريص على متابعة خطوط الموضة، ويهتم بأن يحافظ على بصمته الخاصة بالتصاميم التي يقدمها، ووصف تصاميمه بأنها مستوحاة من المرأة الجريئة والقوية التي تعبر عن نفسها باهتمامها بأزيائها.

وأوضح المصمم جوزيف أشاجيان أن مشاركته هي الثالثة؛ حيث كانت له مشاركتان سابقتان في أسبوع الموضة العربي الذي انبثق عنه المهرجان، وقال: «قدمنا في هذا العرض تشكيلتنا للشتوية القادمة، والتي طغت عليها ثلاثة ألوان رئيسية، هي: الليلك والأخضر والفضي، وتضمنت المجموعة ملابس الكاجول والسهرة».

وأشار إلى أن الستايل الذي يقدمه هذه السنة يركز فيه على موضة الشورت مع المعاطف والبلوزات الشتوية للجزء العلوي، وأضاف أنه استخدم الصوف والجلد، أما في ملابس السهرة فاستخدم المخمل باللونين الأسود والفضي.

1
(تصوير: يوسف الأمير)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4nra4u5k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"