عادي

«باشن آند جلوري» لجودلفين يتوج بطلاً لكأس ملك البحرين

19:02 مساء
قراءة دقيقتين
علي آل خليفة يتوج ابن سرور بكأس ملك البحرين

متابعة: أحمد عزت

سيطرت خيول جودلفين على مشهد النهاية في البحرين للمرة الثانية هذا الموسم، حين تمكن «باشن آند جلوري» بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور، من الفوز على «فيرست رولر» والتتويج بطلاً لكأس الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، في السباق الذي امتد لمسافة 2400 متر «ليستد».

وكان «باشن آند جلوري» حلّ مباشرة خلف «دبي فيوتشر» في كأس البحرين الدولي «فئة 3» في نوفمبر الماضي.

وفي هذا السباق القوي، بدأ «باشن آند جلوري» المنافسات حيث تم احتجازه جهة المؤخرة في السباق بقيادة الفارس دانيال تدهوب بعد انطلاقة متعثرة ومواجهة صعوبة في الحركة في المرحلة الأولى من السباق الذي شهد مشاركة 14 خيلاً، إلا أن جواد السبع سنوات بدأ يحقق تقدماً سريعاً لدى الوصول إلى المسار المستقيم واندفع نحو منازلة المتصدرين في وسط المضمار مع تبقي حوالي 2 فيرلونج على النهاية، وفي نفس الوقت، دخل «فيرست رولر» بقيادة وليام بيوك طرفاً في التحدي، وانطلق جوادا جودلفين بعيداً عن المنافسين عند مشارف الفيرلونج الأخير.

وتمكن «باشن آند جلوري» من تحقيق هامش أفضلية وانحرف إلى مسار «فيرست رولر» عند آخر 100 متر، ما عرقل اندفاع جواد الأربع سنوات قبل أن يظهره تحمله لمسافة 12 فيرلونج بشكل جيد بالتقدم بفارق 1.75 طول محققاً زمناً بلغ 2:28:83 دقيقة.

وقال المدرب العالمي سعيد بن سرور: «إنها نتيجة رائعة بعودة وفوز «باشن آند جلوري» في هذا المضمار، والفارس كان متمهلاً معه في ظل الوتيرة القوية نسبياً في المراحل المبكرة، وانتقل بشكل جيد للغاية حينما وصلت المجموعة إلى المنعطف».

وأضاف: «باشن آند جلوري» يحب دائماً السباقات ذات الدوران جهة اليمين، وهذا سبب إرسالنا له إلى هذا السباق، وسارت تدريباته بشكل جيد للغاية في الإسطبل، ونشعر بارتياح بالغ للنتيجة التي حققها في البحرين.

أما الفارس داني تدهوب فقال: «كان أفضل جواد في السباق بحسب المستوى، ويقدّم أداءه الأفضل في المضامير ذات الدوران إلى جهة اليمين، وبالتالي كنا واثقين تماماً بتقديمه الأداء المأمول، ومن الرائع أن تكون مرتبطاً بجودلفين وتقود خيولاً لسعيد بن سرور، والذي ظللت معه طوال الشتاء وحققنا نجاحاً باهراً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mp54szsr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"