عادي

رئيس وزراء بريطانيا: أزمة جاري لينكر تخص «بي بي سي» وليس الحكومة

23:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة

لندن - وكالات

أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، السبت، أن الخلاف بين هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ولاعب كرة القدم السابق ومقدم البرامج الحالي جاري لينكر بسبب انتقاده لسياسة الحكومة في تغريدة على «تويتر» هو أمر يخص الهيئة وليس الحكومة.

وقال في بيان: «آمل أن يتم حل الوضع الحالي بين جاري لينكر و«بي بي سي» بطريقة ملائمة، لكن هذا أمر يخصهم ولا يخص الحكومة».

وكانت «بي بي سي» قد طلبت من لينكر التوقف عن تقديم برنامج كرة القدم الرئيسي لهيئة الإذاعة البريطانية، «ماتش أوف ذا داي» (مباراة اليوم). بعد محادثات أجرتها معه، بسبب انتقاده لسياسة اللجوء الحكومية.

وقالت المؤسسة إنها تعتبر «نشاطه الأخير على وسائل التواصل الاجتماعي انتهاكاً لإرشاداتنا»، مضيفة أنه «تقرر أنه سيتوقف عن تقديم برنامج «مباراة اليوم»، حتى نتوصل إلى موقف متفق عليه وواضح بشأن استخدامه لوسائل التواصل الاجتماعي».

وجاء إيقاف لينكر بعدما غرد على مقطع فيديو نشره على «تويتر» من قبل وزارة الداخلية البريطانية يعلن سياسة الحكومة لطالبي اللجوء، قائلاً: «يا إلهي، هذا أكثر من بشع».

ثم تابع: «لا يوجد تدفق هائل. نستقبل لاجئين أقل بكثير من الدول الأوروبية الكبرى الأخرى. هذه مجرد سياسة قاسية بما لا يقاس موجهة إلى الأشخاص الأكثر ضعفاً بلغة لا تختلف عن تلك التي استخدمتها ألمانيا في الثلاثينات».

ويقدم لينكر برنامج «مباراة اليوم» منذ عام 1999، وهو النجم الأعلى أجراً في الإذاعة البريطانية، حيث تلقى نحو 1.35 مليون جنيه إسترليني في 2020-21. ويعمل في المحطة موظفاً مستقلاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mkm68u8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"