عادي
«الشعبة الإماراتية» تشارك بفاعلية في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في المنامة

صقر غباش يؤكد أهمية تنسيق المواقف العربية تجاه القضايا المشتركة

14:26 مساء
قراءة دقيقتين

شارك صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في الاجتماعين التنسيقيين للمجموعتين الخليجية والعربية ضمن اجتماعات الجمعية ال146 والدورة ال 211 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة في البحرين، بمشاركة وحضور رؤساء المجالس التشريعية الخليجية ورؤساء البرلمانات العربية.

وأكد صقر غباش، أهمية تنسيق المواقف بين المجموعة الجيوسياسية العربية في الاتحاد البرلماني الدولي وبرلمانات دول العالم كافة، تجاه مختلف القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ما يكون له المردود الإيجابي على الأدوار الفاعلة التي تقوم بها البرلمانات الخليجية والعربية، وحضورها الإيجابي والمهم في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

وأشار إلى أن الاجتماعات التنسيقية تمثل فرصة مهمة لتوحيد المواقف ووجهات النظر فيما يخص الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الجمعية ال 146، خاصة البند الطارئ المقدم من قطر بعنوان «تجريم ازدراء الأديان ونشر الكراهية بين الشعوب والدعوة إلى تعزيز قيم التعايش والتسامح والسلام والأمن الدوليين».

ولفت إلى أن الاجتماع التنسيقي للمجموعة البرلمانية العربية، الذي يضم وفود المجموعة البرلمانية العربية داخل الاتحاد البرلماني الدولي، يأتي في إطار التشاور بين البرلمانات العربية أعضاء الاتحاد فيما بينها، حول القضايا المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة والمجلس الحاكم للاتحاد، وصياغة موقف موحد ومشترك تجاه تلك القضايا.

وحضر الاجتماعين أعضاء وفد المجلس الوطني الاتحادي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في الاتحاد البرلماني الدولي ممثل المجموعة الجيوسياسية العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد، وكل من سارة محمد فلكناز نائب رئيس المجموعة، والدكتورة شيخة عبيد الطنيجي، ومروان عبيد المهيري، والدكتورة موزة محمد العامري، وميرة سلطان السويدي، والدكتورة حواء سعيد المنصوري، وعدنان حمد الحمادي، وسهيل نخيرة العفاري، أعضاء المجلس الوطني، والدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي الأمين العام، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، وطارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

 وعرض الدكتور علي راشد النعيمي خلال الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية تقريراً تضمن مشاركة ممثل المجموعة العربية في أعمال اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، واللجان الفرعية التابعة لها، وتضمن نشاط عمل الاتحاد والقضايا السياسية الراهنة، ووثيقة المشروع السياسي للاتحاد في الأمم المتحدة التي تم إعدادها من قبل الأمانة العامة للاتحاد.

 وضمن اجتماعات المنامة، شارك وفد الشعبة البرلمانية، في اجتماع الدورة الخامسة والثلاثين لمنتدى النساء البرلمانيات الذي عقد، أمس.

وضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية المشارك في الاجتماع: سارة محمد فلكناز، والدكتورة شيخة عبيد الطنيجي، والدكتورة موزة محمد العامري، وميره سلطان السويدي، والدكتورة حواء الضحاك المنصوري أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أعضاء مجموعة الشعبة في الاتحاد البرلماني الدولي.

وتم خلال الاجتماع استعراض أنشطة النهوض بالمساواة بين الرجال والنساء (الجندرية)، والمساهمة في أعمال الجمعية العامة ال 146 من منظور جندري، وعرضت سارة فلكناز بصفتها مقرر اللجنة الدائمة الأولى للأمن والسلم الدوليين في الاتحاد، مشروع موضوع «قرار الهجمات والجرائم الإلكترونية: المخاطر الجديدة على الأمن العالمي»، الذي سيتم عرضه للمناقشة ضمن موضوعات أخرى في اجتماعات جمعية الاتحاد. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/c5p4wcj8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"