عادي

على ماذا ندم محمد صلاح ولماذا بكى ملك ليفربول؟

12:44 مساء
قراءة دقيقتين
صلاح يحيي مشجعي ليفربول
تودوروف مدرب صلاح في المقاولون

متابعة: ضمياء فالح

كشف النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي عما ندم على فعله مع فريقه منذ انضمامه إليه قادماً من روما عام 2017.

واعترف صلاح بأنه كان «مجنوناً جداً» عندما انبرى لتسديد ركلة الجزاء في شباك حارس توتنهام الفرنسي هوغو لوريس في نهائي دوري أبطال أوروبا 2019. وقال صلاح على هامش مقابلة مع أسطورة الحمر ستيفن جيرارد بعنوان «عندما التقى ستيفي بصلاح»: «لا أريد أن أكذب، غيرت رأيي في اللحظة الأخيرة قبل تسديد الكرة، كنت أتمرن طوال الأسبوع على التسديد على الجهة الأخرى لكنني غيرت رأيي لأنني سجلت الكثير من الأهداف على تلك الجهة. كنت مجنوناً جداً، ما كان يجب أن أغير رأيي في مباراة كبيرة كهذه».

وكشف جيرارد، الذي فاز بلقب أوروبا عام 2005 وحضر النهائي كمشجع، عن صدمة الأسطورة كيني دالغليش عندما عانقت كرة صلاح الشباك وقال: «كان ذلك هدفاً مميزاً بالنسبة لي أيضاً لأنني كنت مشجعاً في المدرجات بدعوة من الإدارة ولم أكن في استوديو التحليل وذلك الهدف دفع كيني دالغليش للبكاء. تذكر دائماً أنك جعلت الملك كيني يبكي، الملك صلاح جعل الملك كيني يبكي».

من جهته، طالب المدرب الصربي الفرنسي إيفيكا تودوروف، الذي اكتشف موهبة صلاح فور تعيينه مدرباً لنادي المقاولون العرب المصري، بمنحه جائزة الكرة الذهبية.

وقام تودوروف في 2010 بزيارة لفريق الناشئين في ضواحي القاهرة وشاهد الجوهرة صلاح الذي حطم لاحقاً الأرقام القياسية في ليفربول بعد 13 عاماً.

كان صلاح، الذي يستقل حافلة ل4 و5 ساعات كي يصل للتمرينات، غاضباً من عدم تسجيله هدفاً ولعدم ترك بصمة في الفريق لكنه في عيد الميلاد سجل أول أهدافه في مباراة التعادل أمام الأهلي 1-1 تحت أعين تودوروف.

وعلق المدرب (72 عاماً): «فور رؤيتي له عرفت أنه موهبة نادرة».

صلاح لن يدرك ربما قمة إيان راش ب229 هدفاً لكنه يتطلع لمواصلة هز الشباك أمام بورنموث السبت.

وأضاف المدرب تودوروف: «صلاح وجد في ليفربول كل ما يجعله سعيداً من فريق ومدرب يثق به وأتمنى أن يفوز بجائزة الكرة الذهبية تتويجاً لمسيرته. لو اشترى ليفربول 3 أو 4 نجوم من الطراز الرفيع يمكن لصلاح الفوز بالكرة الذهبية».

1
تودوروف مدرب صلاح في المقاولون
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/tdvtbuau

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"