عادي

مركز «فيفا» دبي يشارك في مؤتمر طبي لاتحاد الكرة الآسيوي

02:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

حظيت مشاركة مركز «فيفا» الطبي المتميز بدبي، في المؤتمر الطبي السابع للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالدوحة، بإشادة كبيرة من قبل المشاركين، خاصة ما يتعلق ببروتوكوله الخاص الذي جرى استعراضه خلال الحدث، إلى جانب محاضرته العلمية حول تجربته بشأن طريقة علاج الإصابة الأكثر انتشاراً في كرة القدم، وهي «العضلة الخلفية».

جاءت مشاركة المركز بدعوة من اللجنة الطبية للاتحاد الآسيوي، للاستفادة من الخبرات والتجارب العلمية التي يقوم بها، باعتباره من المراكز المعتمدة من قبل الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم في تدريب وتأهيل الكوادر الطبية العاملة تحت منظومة الاتحاد الآسيوي.

وشارك المركز في ورشة مكافحة المنشطات، من خلال زيارة ميدانية لمركز قطر لمكافحة المنشطات، وورشة كيفية التعامل مع الحالات المستعجلة أثناء المباريات، مثل الإغماء والسكتة القلبية والكسر في العمود الفقري.

وترأّس الدكتور مراد الغرايري مدير المركز والدكتور عبد العزيز الكواري مدير «سبيطار»، الجلسة العلمية التي استعرضت مختلف جوانب الإصابات التي حدثت خلال كأس العالم 2022

وقدم الدكتور تين جوست، مسؤول الدراسات العلمية بالمركز محاضرة قيّمة استعرض خلالها تجربة المركز في تقييم وتطوير مؤشرات الأداء الذهني والنفسي للاعبين المصابين الذين تعرضوا للارتجاج في المخ، أو في الحالات العادية للاعبين، بواسطة تكنولوجيا حديثة تتوفر حصريا في مركز فيفا، بدبي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4atj4jsm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"