عادي

منتخب الإمارات للقوس والسهم ثالث البطولة العربية

23:50 مساء
قراءة دقيقتين

حاز منتخب الإمارات للقوس والسهم درع المركز الثالث على المستوى العام بعد فوزه بعدد 14 ميدالية ملونة بواقع ثلاث ميداليات ذهبية وخمس فضيات وست برونزية في البطولة العربية الأولى للقوس والسهم داخل الصالات والتي اختتمت في محافظة السليمانية العراقية.

وتسلم الدرع عادل الحمادي عضو مجلس ادارة اتحاد الإمارات للقوس والسهم ورئيس لجنة المنتخبات.

وشارك في تتويج الرماة الفائزين عادل الحمادي، وسلطان بن هويدن الكتبي رئيس مجلس إدارة نادي المدام الثقافي الرياضي، ومحمد راشد الكعبي عضو مجلس إدارة نادي المدام.

وفازت عائشة جاسم آل علي بذهبية فئة القوس الأولمبي«المحدب»، وعلياء آل علي ومايد الكتبي بذهبية القوس الأولمبي «المحدب» ناشئين تحت 18 سنة.

ونالت حصة العوضي البرونزية في فئة القوس الأولمبي «المحدب»، فيما حصدت آمنة العوضي فضية فئة القوس المركب لفئة السيدات، ومايد الكتبي فضية القوس الأولمبي «محدب» فئة الناشئين 18 سنة، وعلياء آل علي فضية القوس الأولمبي «المحدب» فئة الناشئين تحت 18 سنة، وآمنة العوضي برونزية فئة القوس المركب فردي سيدات، وعبدالله الكتبي برونزية فئة القوس الأولمبي «المحدب» فردي رجال.

وحصدت آمنة العوضي وسيف اليماحي برونزية فئة فرق مختلط القوس المركب، وعائشة آل علي وعبدالله الكتبي فضية فئة فرق مختلط القوس الأولمبي «المحدب».

وقال عادل رجا المدير الفني لمنتخب الإمارات إن المنافسة كانت قوية للغاية في البطولة العربية بمواجهة أفضل العناصر خاصة في جانب المنتخب العراقي الذي يضم لاعبين ولاعبات من أصحاب الإنجازات الدولية والأولمبية، حيث واجهت آمنة العوضي بطلة العالم فاطمة المشهداني، كما نازلت عائشة آل علي اللاعبة رند المشهداني التي شاركت في الأولمبياد.

وأضاف:«الناشئون أيضاً اكتسبوا خبرة ممتازة بخوض المنافسات داخل الصالات، وهي تمثل قيمة مضافة لروح الفريق».

وأكد الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس اتحاد الإمارات للقوس والسهم القوس،أن النتائج المشرفة التي حصل عليها المنتخب في البطولة العربية الأولى للقوس والسهم داخل الصالات بمحافظة السليمانية العراقية، تتماشى مع التوجهات الاستراتيجية التي يتبناها الاتحاد لتصميم منظومة متكاملة ترسخ تمكين جميع لاعبي ولاعبات منتخبنا الوطني بأفضل الممارسات لتطوير قدراتهم، وصقل تجاربهم.

وأوضح أن الواقع الذي أفرزته البطولة يؤكد أننا نمضي قدماً بدون مبالغة في إرساء الأطر التي تستشرف مستقبل هذه اللعبة.

وأشار الكعبي إلى أنهم يتطلعون إلى مزيد من التعاون وتشارك الرؤى والأفكار مع الأندية، وتبادل الأدوار، للوصول إلى أفضل المخرجات التي تتسق مع المستهدفات الوطنية والمنجزات المختلفة في شتى فئات اللعبة، بالإضافة إلى الحرص على تطوير المنظومة، ومواكبة جميع التطورات التي يشهدها العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59znmpvu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"