عادي

نابولي يبتعد 18 نقطة عن إنتر ميلان

23:28 مساء
قراءة دقيقتين

قاد لاعب الوسط الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا فريقه نابولي إلى استعادة سكة الانتصارات وفارق النقاط ال18 عن مطارده المباشر إنتر ميلان، بمساهمته في الفوز على ضيفه أتالانتا برغامو 2-صفر السبت على ملعب «دييغو أرماندو مارادونا» في نابولي في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وافتتح كفاراتسخيليا التسجيل بهدف رائع في الدقيقة 60 وأضاف المدافع الكوسوفي أمير رحماني (77) الهدف الثاني.

وعوَض نابولي، الساعي إلى اللقب الثالث في تاريخه والأول منذ عام 1990، خسارته الثانية هذا الموسم في الدوري والأول على أرضه عندما سقط أمام لاتسيو صفر-1 في المرحلة الماضية حين توقف مسلسل إنتصاراته المتتالية في الكالتشيو عند ثمانية، فحقق فوزه ال22 معززاً موقعه في الصدارة برصيد 68 نقطة ومستعيداً فارق النقاط ال18 أمام مطارده المباشر إنتر ميلان الذي خسر أمام مضيفه سبيتسيا 1-2 الجمعة في افتتاح المرحلة.

كما أكد الفريق الجنوبي استعداده الجيد للمواجهة التاريخية أمام ضيفه أينتراخت فرانكفورت الألماني الأربعاء المقبل في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال أوروبا حيث يسعى إلى حجز بطاقته للمرة الأولى منذ تأسيسه إلى ربع النهائي بعدما كان فاز بثنائية نظيفة ذهاباً في فرانكفورت.

وكان نابولي صاحب الأفضلية منذ البداية وضغط بقوة على مرمى ضيفه بحثاً عن هز شباكه لكنه اصطدم بحارس مرمى يقظ هو الأرجنتيني خوان موسو الذي تألق ببراعة في الحفاظ على نظافة شباكه.

وتصدى موسو لتسديدة قوية لماتيو بوليتانو من خارج المنطقة وابعدها الى ركنية (6)، ثم لتسديدة أخرى لكفاراتسخيليا (28)، وثالثة لبوليتانو من مسافة قريبة (42).

وتابع موسو تألقه في الشوط الثاني وتصدى لتسديدة أكروباتية للمهاجم النيجيري فيكتور أوسيمهن، هداف الدوري حتى الآن (19 هدفا)، من مسافة قريبة (49).

وجرب كفاراتخيليا حظه بتسديدة قوية من خارج المنطقة بجوار القائم الايمن (56).

وكاد أوسيمهن يفعلها برأسية من مسافة قريبة مرت بجوار القائم الايمن بسنتمترات قليلة (59).

ونجح نابولي في ترجمة أفضليته إلى هدف عندما تلقى كفارا كرة من أوسيمهن خارج المنطقة فتوغل داخلها متلاعبا بثلاثة مدافعين أكثر من مرة بمجهود فردي رائع قبل أن يسددها قوية من مسافة قريبة داخل المرمى (60).

ورفع «كفارا» رصيده إلى 11 هدفاً في موسمه الأول في «سيري أ» و13 في جميع المسابقات.

ونجح رحماني في تعزيز تقدم نابولي بتسجيله الهدف الثاني بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها البديل المقدوني الشمالي إليف إلماس (77).

واستعاد أودينيزي نغمة الانتصارات أيضاً بفوز ثمين على مضيفه إمبولي 1-صفر سجله البرازيلي رودريغو بيكاو في الدقيقة 54.

وهو الفوز الأول لأودينيزي في مبارياته السبع الأخيرة (4 تعادلات وخسارتين) والثامن هذا الموسم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8hejb5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"