عادي

«إفريثينغ إفريوير آل أت وانس» يتطلع إلى حَصد الأوسكار

16:56 مساء
قراءة 3 دقائق
بوستر الفيلم

نشطت التكهنات قبل ساعات من حفلة الأوسكار التي تُقام الأحد في شأن إمكان أن يحصد الفيلم الكوميدي الشديد الغرابة وغير التقليدي «إفريثينغ إفريوير آل أت وانس» أبرز الجوائز، بعدما جعلته الترجيحات الأوفر حظاً.

وتطمح الأكاديمية التي تنظّم الأوسكار إلى أن تنجح أمسيتها، وهي الخامسة والتسعون، في استقطاب عدد كبير من المشاهدين، ليتابعوا ربما الفوز المحتمل لهذا الفيلم لذي وُصِف بأنه «مجنون» نوعاً ما، والمرشّح لإحدى عشرة جائزة، بعدما حقق نجاحاً منقطع النظير في دور السينما؛ إذ بلغت إيراداته مئة مليون دولار.

كذلك يأمل المنظمون في أن تُسهم الحفلة المرتقبة في طيّ صفحة صفعة ويل سميث الشهيرة، التي عكرت صفو أمسية العام المنصرم، وسرقت أضواءها، واستحوذت على اهتمام الجمهور ووسائل الإعلام.

ويروي «إفريثينغ إفريوير آل أت وانس» الذي يجمع عناصر الحركة والكوميديا والخيال العلمي، قصة مالكة مغسل تؤدي دورها ميشيل يو، أنهكتها مشكلاتها الإدارية مع سلطات الضرائب، وانغمست فجأة في مجموعة عوالم موازية.

وتصبح هذه المهاجرة الصينية التي تؤدي دورها ميشيل يو بمنزلة الأمل الأخير للبشرية؛ إذ تواجه شريرةً خارقة تهدد «الكون المتعدد» برمّته، يتبين أنه الأنا الأخرى لابنتها التي تعاني اكتئاباً.

وللتمكّن من ذلك، يتوجب عليها استخدام قوى مختلف حيواتها البديلة، من خلال عوالم غريبة، تكون لبعض البشر فيها مثلاً نقانق «هوت دوغ» بدلاً من الأصابع.

وحصد الفيلم معظم الجوائز السينمائية التي وُزعت قبل حفلة الأوسكار، بفضل حبكته التي تقوم على أفكار مؤثرة عن حب العائلة، تولى ترجمتها على الشاشة فريق عمل لامع معظم أعضائه من الآسيويين.

ولاحظ الكاتب المتخصص في «هوليوود ريبورتر» سكوت فاينبيرغ أن «وراء الفيلم مجموعة من الأشخاص المحببين جداً الذين لا يمكن عدم التعاطف معهم».

إلا أن نظام التصويت لاختيار أفضل فيلم قد يشكّل عائقاً أمام هيمنة الفيلم المتوقعة منذ أسابيع على جوائز الأوسكار؛ إذ يميل هذا النظام إلى معاقبة الأعمال الشديدة الاستقطاب، بحسب فاينبيرغ.

أما المنافسة بين الممثلين، فتبدو أقوى بكثير. وقال فاينبيرغ «لا أتذكر سنة كانت فيها المنافسة» بهذه الشراسة «في ثلاث من فئات التمثيل الأربع».

وتتركز المنافسة على جائزة أفضل ممثلة بين كيت بلانشيت المرشحة عن دورها كقائدة أوركسترا في «تار»، وميشيل يو، بطلة «إفريثينغ إفريوير آل أت وانس»، التي قد تصبح أول آسيوية تحصل على اللقب في هذه الفئة.

أما في فئة أفضل ممثل، فالمعركة حامية بين كل من براندن فرايزر عن «ذي وايل»، وكولين فاريل عن «ذي بانشيز أوف إنيشيرين»، وأوستن بتلر عن «إلفيس».

وهذه أيضاً حال فئة أفضل ممثلة في دور مساعد التي تتقارب حظوظ الفوز بها بين أنجيلا باسيت المرشحة عن «بلاك بانثر: واكاندا فوريفر»، وجايمي لي كورتيس («إفريثينغ إفريوير آل أت وانس»)، وكيري كوندون («ذي بانشيز أوف إنيشيرين»).

ويخيّم على الأمسية الأوسكارية أيضاً شبح الصفعة الشهيرة التي وجهها ويل سميث إلى مقدّم حفلة العام الفائت كريس روك، بعد إطلاقه دعابة عن صلع زوجته.

ويعوّل المنظمون هذه السنة على أن وجود تتمّتَي فيلمَي «توب غِن» و«أفاتار» الواسعَي الشعبية ضمن المنافسة لرفع نسبة المشاهدين، ووقف الانخفاض الذي سجّل في الأعوام الأخيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bd8vs5t6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"