عادي

«الأريام» بطل سباق مروح للمحامل الشراعية

23:47 مساء
قراءة دقيقتين
الفائزون على منصة التتويج

توج المحمل «الأريام» لمالكه النوخذة أحمد سالم الحمادي بلقب سباق مروح للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً، والذي أقيم ضمن فعاليات مهرجان الظفرة البحري، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، ونادي أبوظبي للرياضات البحرية.

توج الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث رئيس لجنة الإمارات للكايت سيرف والتجديف والتزحلق على الماء، الفائزين بالمراكز الأولى في السباق، بحضور عبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وخليفة راشد الرميثي رئيس قسم السباقات التراثية في نادي أبوظبي للرياضات البحرية.

ويعد السباق الجولة الأولى لهذه الفئة، وأقيم لمسافة 15 ميلاً بحرياً بمشاركة 100 محمل شراعي من مختلف إمارات الدولة، حيث انطلق من جزيرة أبو الأبيض، وحتى شاطئ المغيرة بمنطقة الظفرة.

وأشاد ماجد عتيق المهيري، مدير إدارة السباقات بنادي أبوظبي للرياضات البحرية، بالنجاح الذي حققه السباق والتنافس القوي بين المشاركين، وبالحضور الجماهيري الكبير الذي منح الحدث زخماً إضافياً، وأشعل حماس البحارة والنواخذة في المراحل الأخيرة من السباق.

وقال إن تعاون نادي أبوظبي للرياضات البحرية مع لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، في تنظيم السباقات التراثية والفعاليات المختلفة في المهرجان، يأتي وفق رؤية مشتركة تهدف إلى ترسيخ مكانة التراث الإماراتي الأصيل في نفوس الشباب، وتعزيز الجهود الرامية للحفاظ على هذا الموروث الغني بتفاصيله المميزة.

وأضاف:المهرجان يمثل محطة رائعة لتقديم تراث الإمارات المتنوع في العديد من مفرداته، ونحن في نادي أبوظبي للرياضات البحرية سعداء بأن نكون جزءاً من هذا الحدث الكبير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y2p39bk9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"