عادي
نصف نقاط «الفرسان» خارج أرضه

«الريمونتادا» الخامسة تعزز صدارة شباب الأهلي

23:41 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: محمد مصطفى

أكد شباب الأهلي روح العزيمة والتحدي التي يمتلكها هذا الموسم، بعد أن تخطى عقبة الجزيرة بفوز مستحق 3-2 بعد «ريمونتادا» مثيرة نجح من خلالها في المحافظة على صدارته لدوري أدنوك للمحترفين في ختام الجولة 19 من المسابقة، ورفع رصيده إلى 42 نقطة حصد نصفها خارج ملعبه.

وواصل «الفرسان» مشواره في الموسم الصعب وحقق 13 انتصاراً في 19 مباراة، منها 7 انتصارات خارج أرضه،منحته 21 نقطة.

كما نجح الأهلي في قلب الطاولة على الخصوم عبر «ريمونتادا» في 5 مباريات في الموسم الحالي حين فاز على دبا الفجيرة 2-1 بعد التأخر بهدف، وفعلها أيضاً أمام العين بعد التأخر بهدف وانتهى اللقاء 2-1،وأمام الوصل أيضاً بنفس النتيجة، ثم أمام عجمان 3-1، والجزيرة.

وعزز شباب الأهلي بفوزه على الجزيرة صدارته، وأصبح ينفرد في الصدارة بفارق نقطتين عن العين، بعدما كان قبل الجولة يبتعد بفارق نقطة واحدة عن الوصل.

وكان شباب الأهلي نجا من فقدان القمة حين جاءت بداية المباراة أمام الجزيرة سيئة وتلقى هدفين انتهى عليهما الشوط الأول، ونظراً للأداء الباهت على المستوى البدني والخططي توقع الجميع سقوط رابع ل«الفرسان» هذا الموسم، إلا أن الفريق عاد بثوب جديد في الشوط الثاني ونجح في تسجيل 3 أهداف، قلب بهم الطاولة على أصحاب الأرض.

وأكد «الفرسان» مواصلة روح العزيمة والتحدي التي تحلى بها في الموسم الحالي من خلال العودة إلى المباريات بعد التأخر في النتيجة،كما أكد علو كعبه على الجزيرة بالتفوق عليه في الذهاب والإياب في الموسم الحالي.

ويحسب التحول في الأداء والنتيجة إلى البديل المثالي يحيى الغساني الذي نزل في الشوط الثاني ومعه تغيرت موازين اللقاء، ونجح اللاعب الشاب في صناعة الهدف الأول بعرضية مثالية للسوري خربين أودعها الشباك، وعاد مرة أخرى وسجل بنفسه هدف التعادل 2-2 بعد تمريرة من خربين، ليفتح الطريق للفوز الذي بصم عليه الأرجنتيني كارتابيا عبر ركلة جزاء.

ورفع المتألق الغساني رصيده إلى 4 أهداف في الموسم الحالي بعد لعب 16 مباراة منها 8 أساسي ومثلها بديل وساهم في صناعة هدفين.

وفي المقابل سقط الجزيرة في فخ الخسارة رقم 6 منها 3 في ملعبه وتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز السادس على بعد 8 نقاط عن المتصدر.

وأهدر «فخر أبوظبي» فرصة الفوز في الشوط الأول الذي جاء مثالياً من أبناء المدرب الهولندي كايزر وانتهى بهدفين، ليعود الفريق في الشوط الثاني، وكأنه قد ضمن المباراة لتتم معاقبته من شباب الأهلي على أرضه ووسط جمهوره.

من جانبه أكد البرتغالي جارديم مدرب شباب الأهلي أن فريقه لا يهتم كثيراً بترتيبه في الدوري بقدر ما يركز على تحقيق الانتصارات في المباريات.

وقال جارديم: حققنا فوزاً مستحقاً رغم البداية السيئة في الشوط الأول الذي كان لصالح الجزيرة وجاء التحول بعد تغيير خطة اللعب في الشوط الثاني، والتي سمحت لنا بالاستحواذ وتحقيق الفوز.

وفي المقابل،أعلن الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة تحمله الخسارة مشيراً إلى أن اللاعبين قدموا 100% في المباراة.

وقال كايزر: لم نبدأ الشوط الأول بالشكل المطلوب، ولم ندافع كما يجب واستقبلنا هدفاً مبكراً من ركنية وهذا ساعد المنافس للعودة للمباراة بالتعادل ومنحهم الأفضلية بعد ذلك.

واشتكى مدرب الجزيرة من إرهاق اللاعبين وقال خضنا مباراتنا الثالثة في 9 أيام، وتأثرنا بإصابة خليفة الحمادي، وغياب ثنائي الدفاع العطاس وراشد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/d8yb8rza

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"