عادي
أجنحة تمثل 30 نادياً ثقافياً وطلابياً

الشيخة بدور تفتتح مهرجان «اليوم العالمي» في «أمريكية الشارقة»

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج» 

 افتتحت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة الجامعة الأمريكية في الشارقة، أمس الأول الجمعة «اليوم العالمي» السنوي في الجامعة الأمريكية في الشارقة والذي يعد أحد أكثر احتفالات الجامعة الثقافية تميزاً وشعبية والذي جعل من حرم الجامعة مهرجاناً نابضاً بالحياة والألوان.

يأتي اليوم العالمي احتفالاً بمجتمع الجامعة الأمريكية في الشارقة الذي عرف عنه ترابطه الوثيق واحتضانه للتنوع الثقافي وتوفيره بيئة مميزة وداعمة للطلبة الذين يتطلعون لأن يصبحوا أفراداً فاعلين في المجتمع ويتركوا بصمتهم على هذا العالم، وهو ما جعل الجامعة تصنف من بين أعلى خمس جامعات في العالم في تعدد جنسيات طلبتها وفق مجلة تايمز للجامعات العالمية لعام 2022.

الصورة

وتجول الزوار في الأجنحة المميزة للمهرجان والتي تمثل 30 نادياً ثقافياً وطلابياً إلى جانب الاستمتاع بالموسيقى والرقص الفلكلوري وتجربة أشهى المأكولات الشعبية والاستمتاع برؤية الأزياء التقليدية التي تمثل مختلف بلدان العالم.

وقالت الطالبة حور الأنصاري رئيسة النادي الثقافي الإماراتي: «لقد بدأنا بالتحضيرات لليوم العالمي قبل الحدث عبر حسابنا على منصة انستغرام والذي انعكس في تصميمنا للجناح الذي تم تقسيمه إلى ثلاثة أقسام يعرض القسم المخصص للماضي، كيف اعتمد أسلافنا على صيد الأسماك والغوص على اللؤلؤ والتجارة إلى جانب المأكولات التقليدية وزاوية من أجل وضع الحناء، أما القسم الذي اختص بالحاضر فقد عرض مدى التنوع الكبير الذي شهده سوق دولة الإمارات العربية المتحدة، بينما ركز قسم المستقبل على دور التكنولوجيا والتقدم من خلال عرض روبوتات من معرض إكسبو 2020 دبي وطائرات بدون طيار وتكنولوجيا الواقع الافتراضي.

الصورة

 كما نظم النادي الثقافي الإماراتي أيضاً عروضًا ثقافية عكست تصميم الجناح، بدءاً من مقطوعة موسيقية على البيانو والغيتار تستذكر مآثر المغفور له الشيخ زايد، طيب الله ثراه، في إشارة إلى الماضي، وقصيدة شعرية عن حب الإمارات في إشارة للحاضر، وفيديو يحتفي بإنجازات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومؤسس الجامعة الأمريكية في الشارقة. كما تعاون النادي الثقافي الإماراتي مع النادي الثقافي السعودي في تقديم عروض لإبراز العلاقات بين البلدين.

 وركز جناح النادي الثقافي الهندي في عروضه وتصميمه على اليوبيل الفضي للجامعة الأمريكية في الشارقة والممزوجة بنكهة ثقافية هندية مستلهمة من علم دولة الهند.

 وقال الطالب أوتكارش تشوهان رئيس النادي الثقافي الهندي: أظهرنا في عروضنا أهمية الألوان الثلاثة في علمنا ورمز «الأشوكا شاكرا» الخاص في وسطه.. وقد أردنا هذا العام أن نتميز بعرض ثقافة بلدنا بطريقة مبتكرة نظراً لاشتهار النادي بأدائه المتميز كل عام.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2x3zb6k8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"