عادي

«رحل النهار» يفتتح أيام الشارقة المسرحية الاثنين

12:51 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة - وام

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق مساء الاثنين بقصر الثقافة فعاليات النسخة ال 32 من أيام الشارقة المسرحية بمشاركة «14» عرضاً بحضور أكثر من 100 مشارك وضيف من مختلف الأقطار العربية.

وتفتتح الدورة الجديدة بمسرحية «رحل النهار» لفرقة مسرح الشارقة الوطني، بمناسبة فوزها بجائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي في نسختها التي نظمت في مدينة الدار البيضاء المغربية «10-16» يناير الماضي والمسرحية كتب نصها إسماعيل عبدالله وأخرجها محمد العامري وهي أول مسرحية إماراتية تفوز بالجائزة التي تأسست سنة «2011» وتتنافس للظفر بها في كل عام مجموعة من أفضل العروض المسرحية العربية.

ويتسلم فريق العرض الإماراتي الجائزة التي تبلغ قيمتها 100 ألف درهم في حفل افتتاح «الأيام» الذي يشهد أيضاً تتويج الفنان البحريني محمد ياسين بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي في دورتها السادسة عشرة وتكريم الفنان الإماراتي عادل بن سيفان بصفته «الشخصية المحلية المكرمة» في هذه النسخة من أيام الشارقة المسرحية التي تستمر حتى 20 من مارس الجاري.

وقال عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة: «بفضل الرؤية الثاقبة والرعاية السخية من صاحب السمو حاكم الشارقة واصلت الأيام المسرحية نهوضها بحركة المسرح في الدولة على مدى عقود حفزت الجهود وطورت الإمكانات ووثقت التجارب، كما احتضنت الشباب وكرمت الرواد وثمنت الخبرات واحتفت بالنجاحات وصارت سجلاً حافلاً بالإنجازات الفنية والثقافية التي تفخر بها أجيال المسرح الإماراتي المتعاقبة».

وأضاف: «تأتي الأيام المسرحية بنسختها ال 32 لتعزز ما تحقق وتفتح الطريق أمام المسرح والمسرحيين في الإمارات للتقدم نحو المزيد من محطات التميز والازدهار الفني والثقافي».

وهنأ العويس فرقة مسرح الشارقة الوطني بمناسبة فوزها بجائزة مهرجان المسرح العربي عن جدارة واستحقاق قائلاً: هذه الجائزة نتيجة لمسيرة زاخرة بالعطاء والإنجاز ونتمنى أن تكون محفزاً للألق والتفوق الدائم.

وتتنافس 8 عروض على جوائز «الأيام» هذا العام، وهي «ترنيمة» لفرقة ياس للمسرح و«قائمة الخديج» لجمعية كلباء للمسرح و«الجلاد» لمسرح خورفكان للفنون و«الحي الميت» للمسرح الحديث بالشارقة و«أغنية الرجل الطيب» لجمعية دبا الحصن للثقافة والتراث والمسرح و«تفسير بنت ياقوت» لمسرح دبي الوطني و«ميادير» لمسرح أم القيوين الوطني و«زغنبوت» لمسرح الشارقة الوطني.

ووقع الاختيار على ثلاثة عروض لتقدم على هامش «الأيام»، وهي: «احتراق شمعة» لجمعية دبا الفجيرة للثقافة والفنون والمسرح و«سلام يا سلامة» لمسرح دبي الأهلي و«مضارب بني كرش» لمسرح رأس الخيمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckrh5dj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"