عادي

مركز بحوث «كهرباء دبي» حاضنة لنخبة من الباحثين الإماراتيين

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

يحتضن مركز البحوث والتطوير التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي باقة من خيرة الكفاءات والمهارات الوطنية، ويضم المركز 48 باحثاً وباحثة، من بينهم 31 من حملة الدكتوراه والماجستير. ووصلت نسبة التوطين في المركز إلى 69%، فيما بلغت نسبة الموظفات الإماراتيات 31% من بينهن موظفات حاصلات على مؤهلات علمية عالية في المجالات العلمية والهندسية.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «نعمل وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لإعداد قيادات إماراتية تواكب المتغيرات المتسارعة ومختلف التحديات والفرص العالمية. وتعد الهيئة من أكبر المؤسسات الحكومية استقطاباً للمواطنين، كما أنها من أكبر الدوائر الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تحرص على توظيف وتأهيل وتطوير الكوادر المواطنة، حيث تبلغ نسبة التوطين في الهيئة 88.33% في الإدارة العليا».

من جانبه، قال المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة: «يزخر مركز البحوث والتطوير في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بنخبة من الخبراء والباحثين والكفاءات الوطنية».

ولفت الباحثون الإماراتيون العاملون في المركز إلى جهود الهيئة والمركز لإعداد الشباب المواطن لتولي زمام القيادة في قطاعي الطاقة والمياه، وتوفير وظائف نوعية تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

وقال الدكتور علي راشد العليلي، نائب رئيس البحوث والتطوير، قطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة: «يوفر المركز مرافق بحثية متقدمة ومختبرات متطورة».

وقال المهندس عمر البدواوي، فني بحوث وتطوير في المركز: «نبذل قصارى جهدنا للاستفادة من الفرص المهمة التي يوفرها المركز لتطوير قدرات بحثية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dvm7hxy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"