عادي

«أبوظبي للغة العربية» يبحث مشاريع 2023

22:17 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

عقدت اللجنة العلمية لمركز أبوظبي للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، اجتماعها الأول لعام 2023، برئاسة الدكتور علي بن تميم، وضم الاجتماع كلاً من: الدكتور بلال أورفه لي، والدكتور خليل الشيخ، والدكتور عبد الله الغذامي، والدكتور علي الكعبي، والدكتور فيتالي ناؤمكين، والدكتور محسن الموسوي، والدكتور محمد أبو الفضل بدران، والدكتورة هنادا طه، والدكتورة وين- شين أويانغ. وشارك فيه سعيد الطنيجي، المدير التنفيذي للمركز. بحث المجتمعون استراتيجية المركز للعام الجاري ومشاريعه، إلى جانب أهداف اللجنة العلمية ودورها، كما تم تسلّيط الضوء على إنجازات المركز عام 2022. وأكّد الدكتور علي بن تميم أن اللجنة العلمية للمركز، تُقدم تصوّرات ورؤى مبتكرة، تدعم وترتقي برؤية المركز في تمكين اللغة العربية في المجالات الثقافية والإبداعية والتعليمية، ودعم جهود المحافظة عليها.

وقال: «خلال اجتماعها الأول، استندت اللجنة العلمية، التي تضم قامات أكاديمية وأدبية ومعرفيه مرموقة، على نجاحات المركز خلال عام 2022، والتي تحقّقت بفضل الجهود الدؤوبة لفريق عمل المركز وأعضاء اللجنة العلمية. وكلنا ثقة بأن ما أسفر عنه اجتماع اليوم سيدفع المركز قدماً نحو المزيد من ابتكار البرامج التي ستقودنا حتماً نحو المزيد من النجاحات والإنجازات».

واستعرض الاجتماع العديد من المحاور، أبرزها اختصاصات اللجنة وأهدافها، وأهم إنجازات المركز خلال عامي 2021 و2022. كما تطرّق الاجتماع إلى خطّة تنفيذ المشاريع المقبلة، من ضمنها؛ تنظيم الدورة ال32 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي يقام خلال الفترة من 22 إلى 28 مايو/ أيار المقبل، إضافة إلى المؤتمر الدولي الثاني للنشر والصناعات الإبداعية والذي سيقام في 21 مايو المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3d49b9ee

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"