عادي

أسهم «هونغ كونغ» ترتفع 2%... و«اليابانية» تتراجع

11:52 صباحا
قراءة دقيقتين
انعكاس الأشخاص على نافذة زجاجية للوحة الأسهم الإلكترونية في بورصة طوكيو، اليابان (أ.ب)
تباين أسواق آسيا والمحيط الهادئ، الاثنين، حيث أعلن المنظمون الأمريكيون عن خطط لدعم كل من المودعين والمؤسسات المالية المرتبطة ببنك سيليكون فالي، والتي يُنظر إليها على أنها خطوة لوقف المزيد من المخاطر النظامية.
وارتفع مؤشر «هانغ سانغ» في هونغ كونغ بنسبة 2.11% بقيادة أسهم التكنولوجيا. وقفز مؤشر «هانغ سانغ للتكنولوجيا» بأكثر من 3%.
وفي البر الرئيسي للصين، ارتفع مكون «شنتشن» بنسبة 0.44%، وارتفع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.84%.
انخفاض مؤشر «توبكس» و «نيكاي»
في غضون ذلك، قادت الأسواق في اليابان الخسائر في المنطقة، حيث انخفض مؤشر «توبكس» بنسبة 1.51% ليغلق عند 2000.99 نقطة، حيث شهدت أسهم «سوفت بنك» انخفاضاً بنسبة 2.3%، مع استمرار المستثمرين في تقييم مخاوف العدوى. وانخفض مؤشر «نيكاي 225» بنسبة 1.11% ليغلق عند 27382.96 نقطة.
في أستراليا، انخفض مؤشر «S & P / ASX 200» بنسبة 0.5% ليغلق عند 7108.8 نقطة، مع استمرار انخفاض البنوك.
ومحا مؤشر «كوسبي» خسائره السابقة وتم تداوله أعلى بنسبة 0.76%، بينما كان مؤشر «كوسداك» أعلى بشكل هامشي حيث أفادت التقارير بأن «المسؤولين الكوريين الجنوبيين خلال عطلة نهاية الأسبوع عبروا عن مخاوفهم من تقلبات أكبر في السوق قبيل انهيار بنك سيليكون فالي».
وفي الولايات المتحدة، أغلقت الأسواق في «وول ستريت» جلسة الجمعة على انخفاض وتمثل أسوأ أسبوع لها منذ يونيو/حزيران، حيث أدى انهيار بنك وادي السيليكون إلى عمليات بيع كبيرة. وأغلق المنظمون بنك «سيليكون فالي»، الجمعة، بعد أن سحب العملاء ودائع كبيرة بلغت 42 مليار دولار بنهاية، الخميس. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye27xpse

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"