عادي

بحث التعاون مع وفد برلماني إيراني

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين

التقى الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في الاتحاد البرلماني الدولي، ممثل المجموعة الجيوسياسية العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد، مع مجتبى رضاخواه رئيس وفد مجلس الشورى بجمهورية إيران الإسلامية؛ وذلك على هامش الجمعية 146 للاتحاد البرلماني الدولي، والمنعقدة حالياً بمركز البحرين العالمي للمعارض.

وخلال اللقاء، تم بحث سبل التعاون والتنسيق المشترك حيال مختلف القضايا ذات الأولوية والاهتمام المشترك المطروحة على أجندة الجمعية 146 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة بمملكة البحرين.

حضر اللقاء مروان عبيد المهيري وسعيد العابدي والدكتورة شيخة الطنيجي أعضاء المجلس الوطني.

موزة العامري تطالب بمشاركة المرأة في مباحثات السلام

شاركت الدكتورة موزة بن حمرور العامري عضو مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي بالاتحاد البرلماني الدولي، في أعمال منتدى النساء البرلمانيات بالاتحاد المنعقد في مملكة البحرين الشقيقة، ضمن اجتماعات الجمعية 146 للاتحاد، والدورة 211 للمجلس الحاكم.
وقالت العامري: ينبغي على البرلمانات أن تشارك النساء في عملية الإصلاح الشامل لمؤسسات المجتمع المدني، وإعطائهن أدواراً أكبر في لعب دور الوساطة لإتمام مباحثات السلام الرسمية وتأمين بروتوكولات تضمن فاعلية هذه المشاركة، مشددة على ضرورة حث البرلمانات على سن تشريعات جديدة تضمن نسبة مشاركة فاعلة للمرأة في عمليات السلام.
واستعرضت موزة العامري جهود الإمارات ضمن إطار دور القيادة النسائية في التصدي لانعدام الأمن والأزمات، منها إطلاق مبادرة فاطمة بنت مبارك للمرأة والسلام والأمن، لبناء الكوادر النسائية في مجالات العمل العسكري وحفظ السلام، والذي يأتي متسقاً مع حرص الإمارات على تعزيز مشاركة المرأة في مجالي الأمن والسلام.
وقالت: إن الإمارات تسير بخطوات بارزة، لدعم تمكين المرأة الإماراتية والعربية، وإعطاء ملف المرأة والأمن والسلام أولوية قصوي، ليتماشى مع أولوية هيئة الأمم المتحدة لملف المرأة، خاصة بعد حصول الإمارات على المرتبة الأولى إقليمياً في مؤشر المساواة بين الجنسين لعام 2020، والحرص على إدراج أجندة تمكين المرأة في مناقشات مجلس الأمن المختلفة خاصة الدمج الاقتصادي.
وتضمن جدول أعمال المنتدى، انتخاب رئيسة الدورة الخامسة والثلاثين لمنتدى النساء البرلمانيات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yktwpesz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"