عادي

«بوينغ» الأمريكية تتوقع بيع 80 طائرة ب 37 مليار دولار للسعودية

23:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نقلت «رويترز» عن مصدر مطلع قوله، الاثنين، بأن شركة بوينغ الأمريكية من المتوقع أن تبيع قرابة 80 طائرة 787 دريملاينر لشركتي طيران سعوديتين.

ومن المتوقع صدور إعلان في وقت مبكر من صباح، الثلاثاء في صفقة قد تصل قيمتها إلى 37 مليار دولار. وسبق أن تحدثت صحيفة وول ستريت جورنال عن الخطة.

ونقلت «وول ستريت جورنال»، السبت، عن أشخاص مطلعين قولهم إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يقترب من إبرام صفقة شراء طائرات تجارية من بوينغ من أجل أسطول شركة طيران وطنية جديدة».

وأشار التقرير إلى أن «قيمة طلبية شراء الطائرات تبلغ 35 مليار دولار»، مضيفاً أن «الصفقة تشمل طائرات عريضة البدن، والتي في الأغلب تستخدم في الرحلات الدولية الطويلة».

يأتي ذلك في وقت، أعلنت فيه السعودية عن تأسيس شركة «طيران الرياض»، الناقل الجوي الوطني الجديد.

وتسعى الشركة التي تتخذ من العاصمة الرياض مركزاً رئيسياً لإدارة عملياتها التشغيلية، ومنطلقاً لرحلاتها، عبر امتلاك أسطول طائرات متطورة، تستهدف من خلاله تطبيق أفضل ممارسات الاستدامة والسلامة عالمياً المعتمدة في مجال الطيران، إلى جانب توفير أحدث التقنيات الرقمية للريادة في هذا المجال.

وتهدف شركة «طيران الرياض» لإطلاق رحلات تصل لأكثر من 100 وجهة حول العالم بحلول عام 2030، وستقدم مستويات استثنائية من الخدمات المتكاملة، ممزوجة بطابع الضيافة السعودي الأصيل.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49vhumec

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"