عادي
توفر 29 مليون مصدر إلكتروني للمعرفة

«صحة دبي» تعلن فتح باب الاشتراك بعضوية مكتبتها الطبية

15:30 مساء
قراءة دقيقتين
الدكتور مروان الملا
الادارة العامة لهيئة الصحة بدبي

دبي: «الخليج»

أعلنت هيئة الصحة بدبي عن فتح باب الاشتراك بعضوية مكتبتها الطبية الإلكترونية للمهنيين الصحيين المرخصين في دبي للوصول إلى أكثر من 29 مليون مصدر علمي طبي عن بُعد من خلال الهاتف المحمول والأجهزة الذكية وعلى مدار الساعة.

وأكد الدكتور مروان الملا، المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي بالهيئة، أهمية هذه المبادرة التي تأتي ضمن الجهود التي تقوم بها الهيئة لتعزيز الممارسات الطبية المبنية على الأدلة والبراهين والبحث العلمي لدى المهنيين الصحيين المرخصين من هيئة الصحة بدبي، من خلال تمكينهم من الوصول إلى ملايين الكتب والمجلات والدوريات والمقالات الطبية وقواعد البيانات السريرية وبيانات الأدوية، والمبادئ التوجيهية السريرية.

وأوضح أن العضوية تتيح للمشتركين إمكانية الوصول لنشرات تثقيف المرضى، وبنوك الأسئلة، ومراجع مهارات التمريض وغيرها من المصادر الطبية الموثوقة بما في ذلك الصور والفيديوهات التي تدعم الممارسات الطبية والتمريضية والطبية المساعدة والصيدلانية والإدارية وأطباء الإقامة والامتياز.

ومن جانبها قالت الدكتورة وديعة محمد، مدير إدارة التعليم الطبي والأبحاث بالهيئة، إن المكتبة الطبية ستوفر للمشتركين من أعضائها خدمة طلب مقال طبي، والحصول على ساعات تعليم طبي مستمر لتصفح موقع المكتبة الإلكتروني، واستخدام مواقع التعليم الطبي المستمر العالمية لأغراض الترخيص، والحصول على استشارة بحثية في مجال المراجع.

كما يمكن من خلال الاشتراك بعضوية المكتبة الطبية، نشر البحوث العلمية في مجلات دبي الطبية، والانضمام إلى نوادي المجلات الافتراضية، والوصول إلى مصادر دعم الممارسات المعتمدة على الطب المبني على الأدلة والبراهين، والمصادر الدوائية لدعم الممارسات العلاجية ودساتير الأدوية، ومصادر المعلومات الخاصة بالتمريض وخصوصاً إجراءات ومهارات التمريض إضافة إلى توفير برامج إدارة المراجع والببليوغرافيات لكتابة البحوث والمقالات.

وأشارت إلى المصادر الإلكترونية التي توفرها المكتبة الطبية لأعضائها والتي يصل عددها إلى 29,782,431 مصدراً منها المقالات الطبية التي تصل إلى 22,163,120 مقالاً طبياً، وأكثر من 12,200 مجلة كرتونية، و275,246 كتاباً إلكترونياً، و7,573,482 صورة وفيديو، و10,620 دليل ممارسات طبية، و8,024 مرجعاً لمهارات التمريض، و68,787 نشرة لتعليم المرضى.

ويمكن للراغبين بالاشتراك في المكتبة الطبية الاستفادة من مصادرها العلمية من خلال التقدم بطلب اشتراك عبر الموقع الإلكتروني للهيئة www.dha.gov.ae

وموقع المكتبة الطبية http://library.dha.gov.ae

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zwmd89r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"