عادي

محكمة إسبانية تلغي تسجيل عقد جافي مع برشلونة

21:27 مساء
قراءة دقيقتين
4

علق قاضٍ في إسبانيا تسجيل عقد جافي، لاعب برشلونة، في قائمة الفريق الأول، بعد رفع الإجراءات الاحترازية التي تم فرضها على رابطة الدوري الإسباني.

وقررت المحكمة التجارية في برشلونة، رفع الإجراء الاحترازي الذي أجبر «لا ليجا» على تسجيل عقد جافي الجديد، لأن النادي قدم مطالبته بعد الموعد النهائي للتسجيل، وفقاً لصحيفة «ريليفو».

وتمكن برشلونة من تسجيل جافي رغم رفض رابطة الدوري الإسباني، بعد تقديم طلب إلى المحكمة حول تخوف إدارة النادي الكتالوني من فقدان اللاعب في حال عدم تسجيل عقده الجديد.

ووافق الشاب على البقاء في كامب نو، حتى عام 2026، مع إجبار أي نادٍ منافس على دفع مليار يورو، كشرط جزائي لفسخ تعاقده مسبقاً، وحكم قاض لمصلحة برشلونة في اليوم الأخير لنافذة الانتقالات الشتوية في يناير/ كانون الثاني الماضي، ما سمح للنادي بتسجيل عقد جافي وتسليمه القميص رقم 6 الذي ارتداه المدرب الحالي تشافي هيرنانديز.

وبعد صدور قرار المحكمة اليوم، يمكن لبرشلونة الطعن على القرار، لكن من غير المرجح أن يتم إبطاله في أي وقت قريب، ما يضع النادي في ورطة كبيرة، حيث سيتعين على إداراته مراجعة راتب جافي للموسم الجاري والموسمين التاليين، بما يتماشى مع القانون الصادر في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، والذي يلزم الأندية الحاصلة على رافعات مالية، بتقديم خطة لتسجيل اللاعبين.

وسيعود جافي إلى كونه جزءاً من الفريق البديل لبرشلونة، ومع مواصلة اللعب مع الفريق الأول، حيث يمتلك عقداً سارياً ومعتمداً من رابطة الدوري الإسباني، كلاعب في الفريق «ب»، لكنه سيكون مضطراً للتخلي عن قميصه رقم 6، والعودة إلى قميصه السابق رقم 30، حتى انتهاء الأزمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4j83vrm8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"