عادي

«هيرميس» تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية في طرح أدنوك للغاز

15:11 مساء
قراءة دقيقتين
2
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت المجموعة المالية هيرميس أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار قد نجح في إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «أدنوك للغاز»، بقيمة 2.5 مليار دولار في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وهي أكبر صفقة إدراج في تاريخ سوق أبوظبي للأوراق المالية، والأكبر في العالم كذلك خلال العام الجاري. وقد قامت المجموعة المالية هيرميس بدور مدير الطرح المشترك في الصفقة.

وقد شهدت عملية الاكتتاب قيام شركة أدنوك للغاز بطرح 5% من إجمالي رأسمال الشركة، بما يعادل 3,837,571,100 سهم، بقيمة 2.37 درهم للسهم، حيث بلغت القيمة السوقية 181.9 مليار درهم. وتأسست شركة «أدنوك للغاز بي إل سي» في يناير عام 2023.

وأعرب محمد فهمي الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن سعادته بالمشاركة في إتمام الطرح العام الأولي لشركة «أدنوك للغاز بي إل سي» والذي يعد أكبر صفقة إدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية حتى الآن. وتأتي هذه الصفقة عقب نجاح المجموعة المالية هيرميس في إتمام عدد من الصفقات المهمة لصالح شركة بترول أبو ظبي الوطنية «أدنوك» الرائدة في مجال حلول الطاقة، حيث نجحت في إتمام صفقة طرح أسهم شركة «أدنوك للحفر» بقيمة 1.1 مليار دولار، فضلًا عن نجاحها في إتمام صفقة الطرح العام لأسهم «فرتيجلوب» بقيمة 795 مليون دولار عام 2021، بالإضافة إلى طرح أسهم شركة «بروج» للبتروكيماويات بقيمة ملياري دولار عام 2022. وأكد فهمي أن المجموعة تواصل ترسيخ مكانتها الرائدة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي من أجل اقتناص مزيد من الفرص الواعدة في كبرى أسواق الأوراق المالية بالمنطقة، وهو ما يعد شهادة على الجهود الحثيثة التي تبذلها المجموعة لتعظيم الاستفادة من الطلب المتزايد في المنطقة واقتناص الفرص الاستثمارية الواعدة وتعظيم القيمة للمستثمرين على الساحتين المحلية والدولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/s8whfru2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"