مقال مدفوع
جديد الأسواق

أثر التقنيات في تغيير مفهوم صناعة المرح

09:00 صباحا
قراءة دقيقتين

أدى تفشي الجائحة تحديداً إلى تسريع وتيرة الاقتصاد اللاتلامسي أو المعتمد بشكلٍ أقلّ على التلامس. وبالنظر إلى أن العملاء يبتغون طرقاً أكثر أماناً وسرعةً لإنجاز الأعمال، تبنّت بعض مراكز التجارة الإلكترونية التغييرات التي أحدثتها الرقمنة، بينما لا يزال البعض الآخر غير مقتنعٍ بحلول الأعمال اللاتلامسية مثل مدفوعات الهاتف المحمول والأنظمة التي تعتمد على السحابة والخدمات الأخرى التي يسعى ورائها العملاء.

رينيه ويلش، الرئيسة التنفيذية لشركة  Embed

تقول رينيه ويلش، الرئيسة التنفيذية لشركة  Embed:" تبدد الرقمنة التعقيدات والفجوات والأخطاء التي من الممكن أن تحدث خلال الإجراءات والعمليات التشغيلية، وأثبتت الحلول غير النقدية أيضاً أنها تعزز الكفاءة التشغيلية عندما يتعلق الأمر بالتكاليف والصيانة والقوى العاملة وتزيل العقبات التي تحول دون زيادة الإيرادات".

يوجد العديد من التقنيات المتوفرة اليوم التي تتيح للشركات تجنب العمليات التقليدية اليدوية والتي تتطلب كثافةً في شريحة القوى العاملة، مثل:
أنظمة غير نقدية: تتيح هذه الأنظمة مثل المحفظة الإلكترونية، للضيوف إعادة شحن بطاقات الألعاب حتى قبل الدخول إلى الموقع، ويمكن أن تخفف من الازدحام على دور الانتظار وتقلص الأوقات الطويلة كما تتمتع بمزايا أخرى  تختصر وقت رحلة العميل. وبحسب ويلش:" تتيح هذه الأنظمة أيضاً لقطاعات الترفيه العائلي بياناتٍ غنية تخصّ العملاء والتي يمكن أن تتحول بدورها إلى استراتيجيات على شكل عروضٍ ترويجية مخصصة وبرامج الولاء لزيادة تكرار عدد الزيارات".

حلول البرمجيات كخدمة (SaaS):  تتيح هذه الحلول التخلي عن عملية جمع البيانات وإعداد التقارير يدوياً في مواقع عمل مختلفة ونقاط اتصال عملاء متعددة، بحيث يتوفر للمشغلين خيارات تعتمد على السحابة لأتمتة التقارير آنياً. كما يمكن للإدارة اتخاذ قرارات عمل مدروسة تؤثر إيجاباً على العمليات التشغيلية والإيرادات.

أكشاك توزيع بطاقات اللعب: يمكن تصنيفها كقوى عاملة إضافية، نظراً لدورها في خفض تكاليف التوظيف والمشاكل التي قد تنشأ بين طواقم العمل فضلاً عن تقليص شكاوى العملاء.

بإمكانكم اليوم التعرف على نظام الدفع غير النقدي من Embed خلال معرض "ديل" جناح رقم # 3-C24 
من 14 إلى 16 مارس ضمن مركز دبي التجاري العالمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/78aw5sxh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"