عادي
الخطيب: السوق المحلي قادر على استيعاب المعروض الجديد

«إكسبو دبي»: إنجاز المرحلة الأولى من المشاريع الجديدة 2026

16:30 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد الخطيب يقدم شرحاً حول المشاريع الجديدة

دبي: ملحم الزبيدي

أوضح المهندس أحمد الخطيب، رئيس التطوير والتسليم العقاري في مدينة إكسبو دبي، أنه تم حتى الآن بناء ما يقرب من ثلث موقع مدينة إكسبو دبي، وسيتم تطوير الثلثين الباقيين على عدة مراحل خلال السنوات المقبلة والتي ستشمل على بناء وتنفيذ العديد من المشاريع والمجتمعات السكنية والتجارية والتعليمية والصحية والخدماتية.

وأشار الخطيب إلى أن مدينة إكسبو دبي نجحت في استقطاب العديد من العلامات التجارية والشركات العالمية، ويجري في الوقت الراهن دراسة العديد من طلبات الانضمام إلى عائلة المدينة بما يتواكب مع الطابع العام الذي تشكله بما يتوافق مع معايير الاستدامة التي توظفها.

وأكد، على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي للكشف عن تفاصيل المرحلة الثانية من رحلة استكمال تطوير مدينة إكسبو، أن السوق العقاري في الإمارة يتمتع بشتى المقومات لاستيعاب المزيد من المشاريع النوعية خاصة وأن منحنى الطلب يتجه إلى الصعود مقارنة بالعرض المتوفر في الوقت الراهن.

مشاريع سكنية

هذا وقد أطلقت مدينة إكسبو دبي المرحلة الأولى من مشاريعها السكنية «إكسبو فالي» و«إكسبو سنترال» التي تستند إلى المعايير الاستثنائية لإكسبو 2020 دبي لتدشن مستقبل العيش الحضري ضمن مدينة ذكية ومستدامة ترتقي بجودة الحياة. وسيوفر المشروعان نحو 1000 وحدة سكنية مختلفة بين الشقق والفلل ومنازل التاونهاوس، وستطرح للبيع وفق القوانين المعمول بها في سوق التمك الحر في الإمارة اعتباراً من ال15 من مارس/آذار الجاري.

وتضم المرحلة الأولى من المشروع السكني «إكسبو فالي» من 165 وحدة سكنية تشمل فللاً مستقلة وأخرى متصلة ومنازل «تاون هاوس».

فيما يقع مشروع «إكسبو سنترال» في قلب موقع إكسبو دبي، وتضم المرحلة الأولى 450 شقة فاخرة، سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى في يناير 2026.

و قال الخطيب: «يمكن لأفراد المجتمع أن يتوقعوا نفس مستوى التميز وأكثر في هذه المشاريع الجديدة، إذ يقدم مشروعا «إكسبو فالي» و«إكسبو سنترال» تصوراً جديداً للحياة الحضرية المستدامة، وستتبنّى هذه المشاريع معاييرنا العالمية مستفيدة من خبراتنا في إكسبو 2020 دبي لإنشاء مجتمعات سعيدة ومترابطة تكون نموذجاً للعيش في توازن وانسجام».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3aynxkvd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"