عادي
متقدمة على أمريكا وفرنسا

الإمارات الـ 12 عالمياً بين أفضل الدول لمقار الشركات

00:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي: أحمد البشير

حلّت دولة الإمارات بين أفضل 25 دولة لمقرات الشركات حول العالم، وفقاً لتصنيف صادر عن موقع «أنسايدر مونكي» الاقتصادي. وقال الموقع: إن الإمارات التي جاءت في المركز ال 12، هي الدولة التي تلجأ إليها الشركات العالمية، لإقامة مقار رئيسية لها في منطقة الشرق الأوسط، أمثال «أمازون» و«مايكروسوفت» و«أبل» و«ميتا بلاتفورمز».

وتنفّذ دولة الإمارات بنشاط سياسات صديقة للأعمال، ولديها مجتمع وافد موهوب من جميع أنحاء العالم. وعلاوة على ذلك، تتمتع بواحدة من أدنى معدلات ضرائب الشركات في العالم، عند تطبيقها هذا العام؛ حيث ستبلغ 9% فقط.

ويعتمد تصنيف الموقع على عدد من المعايير، لتحديد أفضل البلدان لمقار الشركات، بما فيها معدلات الضرائب المنخفضة، ونسبة القوى العاملة المتعلمة والمهارات والمواهب من تعداد السكان، والقوانين واللوائح التنظيمية المشجعة للشركات والانفتاح العالمي على الأعمال وأنظمة التأشيرات والإقامة.

وحلت ألمانيا في المركز الأول كأفضل دولة لتأسيس الشركات تلتها أستراليا وكندا وسويسرا والدنمارك في المراكز الخمسة الأولى، وجاءت السويد في المركز السادس، تليها المملكة المتحدة فهولندا ولوكسمبورغ وعاشراً نيوزيلندا فاليابان، لتأتي الإمارات في المركز ال 12.

وتلت الإمارات في الترتيب، النرويج فالنمسا، فيما جاءت الولايات المتحدة في المركز ال 15 تلتها فنلندا وفرنسا وسنغافورة، فإيطاليا.

وحلت بلجيكا في المركز ال 20 تلتها تايوان وإسبانيا والبرتغال فكوريا الجنوبية وأخيراً أيرلندا.

الصورة
3
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ysrh2cp3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"