عادي
زيادة بين 1.25 و5 % العام المقبل

الشارقة: زيادة رسوم المدارس الخاصة يتم استناداً إلى تقييم كل مدرسة

17:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: أمير السني

اعتمدت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، نسبة زيادة الرسوم المدرسية للعام الدراسي المقبل (2023-2024) بنسب متفاوتة حسب تقييم المدرسة، معلنة عدم شمول القرار المدارس الحاصلة على تقييم «دون المقبول».

ويأتي الاعتماد بناء على دراسة العوامل المؤثرة في الرسوم المدرسية، وتشمل العوامل الاقتصادية كمعدلات التضخم العالمية، وزيادة أسعار المرافق والكلفة التشغيلية للمؤسسة التعليمية، ومعدل النمو الاقتصادي في الإمارة، إضافة إلى عامل المخرجات التعليمية المستند إلى تقارير الرقابة المدرسية، ومؤشرات ومعايير جودة الحياة، ونسبة رضا المعنيين، وأداء المدارس والتحصيل الدراسي، ونسبة الالتزام الأكاديمي للمؤسسة التعليمية وكفاءة المباني المدرسية.

ويحق للمدارس الخاصة التي حصلت على تقييم «ممتاز»، رفع رسومها إلى 5% كحد أقصى، فيما يمكن للمدارس الحاصلة على تقييم «جيد جداً» رفع رسومها 3.75%، أما الحاصلة على تقييم «جيد» 2.5%، والحاصلة على تقييم «مقبول» 1.25%، أما المدارس التي تم تقييمها بضعيف وضعيف جداً فلا يحق لها رفع رسومها.

وأوضحت الهيئة أن المدارس المستوفية للشروط، يحق لها تقديم طلب لرفع رسومها كل عامين دراسيين، على أن يكون التقديم عبر منصة «تمام».

وأكدت الدكتورة محدثة الهاشمي رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، أن اعتماد هذه النسب جاء ضمن عدة مسارات.

بدوره أوضح علي الحوسني مدير الهيئة، أن اعتماد نسبة الزيادة جاء بعد الأخذ بعين الاعتبار ضرورة أن تعمل المدارس الخاصة باستمرار على تطوير أدواتها، لتوفير بيئة تعليمية تستحق معها اكتساب ميزة رفع الرسوم بالنسبة المذكورة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54x8zzsf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"