عادي
بأصول 22 مليار درهم.. و48 ملياراً محفظة مدارة

«العالمية القابضة» تدمج «شميرا» ضمن محفظة الشركات التابعة

09:51 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت الشركة العالمية القابضة، عن موافقة مجلس ادارتها على البدء بإجراءات عملية تحويل شركة شميرا للاستثمار ضمن مجموعة الشركات التابعة لها وذلك من خلال صفقة السيطرة المشتركة، على أن يتم ذلك ضمن الموافقات التنظيمية المطلوبة.
ويعد توحيد الأعمال تحت السيطرة المشتركة مزيج يتم فيه التحكم في جميع الشركات أو الأعمال المجمعة من قبل نفس الشركة الأم قبل الاندماج وبعده. وعليه، ستظل عملية تحويل شميرا للاستثمار خاضعة في النهاية لسيطرة نفس الشركة الأم.
فئات الأصول
وتركز شركة شميرا على بناء منتجات فريدة لعملاء الطرف الثالث عبر فئات الأصول المختلفة بما في ذلك الأسواق العامة والأسهم الخاصة ورأس المال الاستثماري واستراتيجيات الائتمان.
ومع أكثر من 10 مليارات دولار في رأس المال الاستثماري العالمي، تعد شميرا أكبر شركة لإدارة الأصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى ذلك، تدير شركة شميرا أيضا 10 صناديق ETF مما يجعلها أكبر مصدر ETF في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع إمكانات الإدارة الصناديق المتداولة في البورصة والمنظمة UCITS.
وكنا في 31 ديسمبر 2022، تدير مجموعة شركة شميرا كابيتال القابضة أكثر من 48 مليار درهم من الأصول الخاضعة للإدارة. وتمتلك حصصا كبيرة في شركات عامة ولديها أصول تحت إدارتها بقيمة 26 مليار درهم وتتماشى هذه الخطوة مع خطط النمو المحلية والدولية للشركة العالمية القابضة في مجال الخدمات المالية وإدارة الأصول وتضع الأساس لتطوير شركة إقليمية رائدة.
إدارة استثمارات
وتمتلك شميرا للاستثمار شركة شميرا كابيتال القابضة والشركات التابعة لها ومن ضمنها شميرا كابيتال المحدودة، وهي شركة إدارة أصول مرخصة ومنظمة من قبل هيئة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي وتم اعتمادها من قبل البنك المركزي الأيرلندي للعمل كمدير استثمار لصناديق الاستثمار الأيرلندية المعتمدة.
شركة شميرا كابيتال وهي شركة إدارة استثمار مرخصة ومنظمة من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع في الامارات. وتقدم شميرا أيضا خدمات استشارية في مجال تمويل الشركات حيث قدمت المشورة للشركة العالمية القابضة سابقا بشأن استحواذها على 50% من كاليون انرجي في تركيا عام 2022، بالإضافة إلى القدرة القابضة بشأن استحواذها على شركة الطموح للاستثمارات في عام 2021.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2jmnpy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"