عادي

بعد تعليقها إثر «كارثة تيمبي».. قطارات اليونان تعود إلى العمل قريباً

22:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
4942487

أثينا - أ ف ب

تُستأنف حركة القطارات في اليونان «تدريجياً» اعتباراً من 22 مارس/ آذار الجاري، بعد ثلاثة أسابيع من حادث القطار المأساوي الذي أسفر عن مقتل 57 شخصاً، على ما أعلن وزير النقل اليوناني يورغوس يرابيتريتيس الثلاثاء.

ونقل بيان للسكك الحديدية عن يرابيتريتيس قوله، إن حركة القطارات التي توقفت بعد حادث اصطدام قطارين في تيمبي، على بعد 350 كيلومتراً عن أثينا، «ستُستأنف تدريجياً اعتباراً من 22 مارس/آذار الجاري».

وأوضح أن الحركة ستُستأنف أولاً مع «قطار الركاب بين المدن، الذي يربط ميناء بيرايوس القريب من أثينا بالمطار الدولي» في العاصمة اليونانية، وقطار الشحن الذي يصل بين ثرياسيو في تيسالونيكي (شمال) والقطارات الإقليمية في شمال البلاد.

في 27 مارس/آذار الجاري، ستبدأ القطارات المحلية التي تربط المدن في بيلوبونيز رحلاتها مرة أخرى، بينما لن تبدأ حركة قطار الركاب بين أثينا وتيسالونيكي قبل الأول من إبريل/نيسان المقبل.

في منتصف هذا الخط قرب مدينة لاريسا حدث الاصطدام بين قطار ركاب وقطار شحن في 28 فبراير/شباط الماضي، وهو أسوأ حادث شهدته اليونان في السنوات الأخيرة.

ووُضع مدير محطة مدينة لاريسا في الحبس الاحتياطي. كذلك وجهت اتهامات لثلاثة موظفين آخرين في قطاع السكك الحديدية على خلفية القضية التي سلطت الضوء على عقود من سوء إدارة الحكومة لقطاع السكك الحديدية. وأثار الحادث الذي أودى بحياة عدد كبير من الشباب، احتجاجات حاشدة ضد الحكومة المحافظة، مع اقتراب موعد الانتخابات العامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3c9jum7t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"