عادي
أول ربط إقليمي من نوعه بين مركزي بيانات دوليين في المنطقة

«بوابة عُمان والإمارات».. كابل ألياف بصرية بحري بطول 275 كلم

14:28 مساء
قراءة دقيقتين
فهد الحساوي - طلال بن سعيد المعمري
دبي: «الخليج»

أعلنت «دو»- التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن شراكتها مع «عُمانتل» العُمانية، لتفعيل كابل ألياف بصرية بحري دولي بطول 275 كلم يربط دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان، وذلك في إطار مشروع يحمل اسم «بوابة عمان والإمارات». وتهدف الشركتان من خلال هذا التعاون، إلى تلبية الطلب المتزايد على البيانات وزيادة السرعات وتوسيع السعات، بما يساهم في ضمان تجربة أفضل للعملاء إلى جانب توفير العديد من الخدمات الجديدة والمبتكرة.

وترتبط السلطنة بالإمارات في الوقت الحالي من خلال عدد من الكوابل البحرية ووصلات أرضية، إلا أن نظام كابل OEG سيوفر مساراً جديداً بين الدولتين، وستسهم هذه الشراكة في تعزيز مكانة الشركتين بصفتهما متخصصتين في مجال أعمال الجملة، الأمر الذي سيرسخ أهمية المنطقة وجعلها مركزاً واعداً للاتصالات العالمية.

قال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: «نحن على ثقة من أن مشروع «بوابة عُمان والإمارات»سيجذب المزيد من الاستثمارات الدولية إلى المنطقة ويعزز أداء عملائنا في مجال أعمال الجملة وقطاع المؤسسات، ما سيسهم بدوره في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية على مستوى المنطقة من خلال دفع عجلة التحول الرقمي».

أضاف الحساوي: «نمتلك مع عُمانتل رؤية مشتركة لتحويل المنطقة إلى مركز عالمي لتقنيات الاتصال الحديثة، وسنواصل مساعينا وجهودنا الحثيثة لتطوير وتوفير أحدث الحلول والتقنيات لعملائنا. وتأتي هذه الشراكة ثمرة الجهود التي بذلتها الفرق المعنية في كلا الشركتين وبكل تأكيد ستسهم في ترسيخ تميزنا ومساعدتنا على تقديم خدمات تفوق توقعات عملائنا».

  • مركز عالمي

بدوره، قال طلال بن سعيد المعمري، الرئيس التنفيذي لعمانتل: «يأتي هذا الربط المباشر في إطار الجهود المبذولة لتحقيق أهداف عمانتل المتعلقة بجعلها مركزاً عالمياً لأعمال الجملة وأهداف دو بأن تكون مركزاً إقليمياً للخدمات المقدمة للمؤسسات، وهو ما سيعود بفوائد جمة على شركات الاتصالات في قطاع أعمال الجملة ومجتمع الأعمال بشكل عام. ستتمكن الشركتان من توسعة نطاق شبكاتها على المستوى الإقليمي وتعزيز الكفاءة والسعات وهو ما سيكون له أثر إيجابي كبير في جودة الخدمة وتنوع المنتجات المقدمة للعملاء».

  • ربط إقليمي

تكمن أهمية مشروع «بوابة عُمان والإمارات» في إيجاد أول ربط إقليمي مباشر من نوعه عبر كوابل الألياف البصرية البحرية بين مركزي بيانات دوليين في المنطقة – وهما مركز أيكونيكس Equinix MC1 في بركاء بسلطنة عمان ومركز داتا مينا DX1 في دبي بالإمارات. وسيعزز هذا الربط عمل الشركات التي تركز على أعمال الجملة وشركات المحتوى وشركات الاتصالات الدولية المستضافة في مركزي البيانات المشار إليهما.

وستتمتع الشركات المستضافة في مركزي البيانات؛ بخدمات اتصالات أفضل وسعات أكبر وستكون قادرة على ربط نقاط تواجدها (POPs) مباشرة في المنطقة. ومن المؤمل أن يؤدي الربط بين مركزي البيانات إلى جذب المزيد من الشركات العالمية إلى المنطقة وتحسين جودة الاتصال وهو ما سيعزز بدوره تجربة العملاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2c9kat

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"