عادي
سلطان بن محمد ترأس اجتماع المجلس

«تنفيذي الشارقة» يطلع على تقرير أعمال الحكومة الإلكترونية

14:42 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: «الخليج»

ترأّس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، صباح أمس الثلاثاء، اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الذي عقد في مكتب سمو الحاكم.

ناقش الاجتماع مجموعة من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، والمتعلقة بسير العمل الحكومي في الإمارة، وخطط تطوير الخدمات الحكومية، وتنفيذ مختلف المشروعات والمبادرات التنموية والوطنية التي تحقق الأهداف الاستراتيجية.

واطّلع المجلس على تقرير أعمال دائرة الحكومة الإلكترونية لعام 2022، وتضمن التقرير مختلف الأعمال والمشروعات التي عملت عليها الدائرة طوال العام لخدمة الشركاء الاستراتيجيين من الجهات الحكومية في إمارة الشارقة والتي بلغت 147 جهة مستفيدة.

 وشمل التقرير إحصاءات أهم الخدمات المقدمة، ونسب الاستفادة من البنية التحتية الالكترونية للدائرة، والدعم التقني الأمني، والممارسات الحديثة المستخدمة في قطاع المعلومات.

 كما تضمن التقرير خطط الدائرة المستقبلية لتطوير البنية التحتية بهدف إنشاء ركيزة رقمية تتسم بالشفافية والفعالية والأمان لكل الجهات الحكومية، وتواكب التطور الكبير الذي يشهده القطاع التقني.

 واطّلع المجلس على تقرير لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات عيد الاتحاد 51 والتي نظمتها اللجنة في كافة مدن ومناطق إمارة الشارقة، بالتعاون مع الجهات الحكومية المحلية، ومشاركة مختلف فئات وشرائح المجتمع تعزيزاً للولاء والانتماء، وتأكيداً على قيمة الاتحاد وأهميته والافتخار بمنجزاته ومكتسباته.

وشملت الفعاليات الحفلات الفنية والعروض الوطنية والأنشطة المجتمعية والتراثية والترفيهية التي عكست مشاعر الاعتزاز باتحاد الدولة، وما حققه من إنجازات طيلة مسيرته، وتضمن التقرير نسب التفاعل بين المجتمع ومختلف الفعاليات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vx8vuhe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"