عادي
بحث مع عبد الله المري سبل تعزيز التعاون

رئيس الأمن العام في البحرين يزور شرطة دبي

19:28 مساء
قراءة دقيقتين
الفريق عبد الله المري يلتقي رئيس الأمن العام في مملكة البحرين الشقيقة

دبي: «الخليج»

زار الفريق طارق بن حسن الحسن، رئيس الأمن العام في مملكة البحرين الشقيقة، نادي ضباط شرطة دبي، وكان في استقباله، الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بحضور مساعدي القائد العام، وعدد من الضباط من كلا الجانبين.

ورحب المري، بالوفد الضيف، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين وتميزها في المجالات كافة، وأكد حرص القيادة العامة لشرطة دبي على مد كل جسور التواصل وتبادل المعارف والخبرات وأفضل التطبيقات الشرطية في مختلف المجالات وفق توجيهات القيادة الرشيدة.

وجرى خلال الزيارة، بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي ختام زيارة الفريق الحسن للنادي، سلمه الفريق المري، درعاً تذكارية «درع القمة الشرطية العالمية»، بمناسبة الزيارة.

وزار الفريق طارق بن حسن الحسن، والوفد المرافق له، مركز شرطة الخوانيج، وكان في استقباله اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، ومديري الإدارات العامة في قطاع البحث الجنائي ومديري مراكز الشرطة، وعدد من الضباط، بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب في شرطة دبي في مختلف المجالات.

واستمع الوفد الضيف خلال الزيارة إلى شرح حول دور مراكز الشرطة، ومهامها والدور الخدمي الذي تؤديه في مناطق الاختصاص، إضافة إلى ما تقدمه من عمل جنائي ومروري عبر كوادره الشرطية، وآليات عملها، وخطط تقليل الجرائم في مناطق الاختصاص.

كما استمع الوفد إلى شرح حول مركز الشرطة الذكي، والخدمات الشرطية التي يقدمها لكل فئات المجتمع بطريقة ذكية، ومن دون أي تدخل بشري، وعلى مدار 24 ساعة عبر 7 لغات مختلفة، كما اطلع على قاعة «ديلي بريف» الهادفة الى الاستفادة من برامج الذكاء الاصطناعي في مكافحة الجريمة والحد منها، بما يسهم في تحقيق استراتيجيتها في جعل دبي مدينة آمنة وسعيدة، واطّلع الوفد الضيف على الدوريات الشرطية الأمنية السياحية، ودوريات الخيالة ودوريات الدراجات الهوائية، ومنظومة الطائرات من دون طيار «الدرونز»، والتي تستخدمها شرطة دبي في تعزيز الأمن والأمان.

وفي ختام الزيارة عبر الوفد البحريني عن إعجابه بمستوى تطور القيادة العامة لشرطة دبي، وما لمسه من تميز في العمل الشرطي والأمني، وتسخير كل التقنيات الحديثة لتحسين الخدمات المقدمة للجمهور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zhvc3r7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"