عادي

«فيفا» يوقع عقوبات على «الأهلي» المصري بسبب كأس العالم للأندية

19:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» توقيع غرامات مالية على النادي «الأهلي» المصري، على هامش أحداث مباريات كأس العالم للأندية في نسخته الأخيرة التي أقيمت في المغرب، وانتهت بحصد «الأهلي» للمركز الرابع.

وتضمنت قرارات «فيفا» تغريم الأهلي 70 ألف فرانك سويسري، بسبب البطاقات الصفراء التي حصل عليها لاعبو الفريق في البطولة، و20 ألف فرانك سويسري، بسبب طرد خالد عبد الفتاح في مباراة فلامنجو البرازيلي، و38 ألف فرانك بسبب إشعال الشماريخ في المدرجات.

وأيضاً غرامة بـ 7.5 ألف فرانك بسبب استخدام الليزر في المدرجات، و1000 فرانك لعدم احترام الجمهور قواعد البطولة في مباراة «ريال مدريد»، وفقاً لـ «اليوم السابع».

ويلتقي «الأهلي» المصري مع «القطن» الكاميروني في مدينة جاروا الكاميرونية، مساء الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويحتاج «الأهلي» إلى الفوز على «القطن» خارج ملعبه ثم «الهلال» بالقاهرة والوصول إلى 10 نقاط، وينتظر «الأهلي» هدية من «صن داونز» بالفوز على «الهلال» في السودان من أجل التأهل.

وحال تعادل «الهلال» مع «صن داونز» فإن «الأهلي» يحتاج إلى الفوز بفارق هدفين بالجولة الأخيرة ضد الفريق السوداني من أجل التفوق بالمواجهات المباشرة، ويعني فوز «الهلال» على «صن داونز» تبخر آمال «الأهلي» في التأهل بشكل رسمي، كما أن أي نتيجة سلبية للمارد الأحمر أمام «القطن» تعني خروجه أيضاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2ybu3u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"