عادي

«كامكو» تشارك في جولة الاستثمار ما قبل الإدراج ل «فلاورد»

00:55 صباحا
قراءة دقيقتين
شعار «كامكو إنفست»
الكويت: «الخليج»

أعلنت كامكو إنفست، شركة مالية إقليمية غير مصرفية تدير أصولاً لصالح العملاء تعد من الأكبر حجماً في المنطقة، أن فريق الاستثمارات الخاصة التابع لها شارك في جولة الاستثمار ما قبل الإدراج في فلاورد، وهي الوجهة الأولى للورود والهدايا عبر الإنترنت والتي تعمل في 37 مدينة في تسع دول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإضافة إلى المملكة المتحدة.

وقد قاد جولة الاستثمار الأخيرة في فلاورد والتي بلغت قيمتها 156 مليون دولار بالإضافة إلى كامكو إنفست مستثمرون آخرون منهم «الجزيرة كابيتال» و «Rainwater Partners» و «STV»، لينضموا إلى مجموعة من المستثمرين شاركوا في جولات استثمارية سابقة منهم «إمباكت 46» و«فيث كابيتال» و «بي أن كي» و «ستارت أبس 500» وغيرهم. ستساعد هذه الجولة الاستثمارية فلاورد في توسيع وتنويع خط الهدايا الخاص بها، والاعتماد أكثر على الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة للاستمرار في دعم وتطوير نموها.

وسيتم استخدام الأموال أيضاً لإطلاق استراتيجية الاندماج والاستحواذ الخاصة بالشركة حيث تسعى للاستحواذ على شركات إقليمية رائدة في مجال الهدايا الراقية بعد استحواذها الأخير في نوفمبر 2022 على «مبخر»، العلامة التجارية الرائدة في مجال العطور في دول مجلس التعاون الخليجي.

تأسست فلاورد عام 2017، وجمعت 194 مليون دولار من خلال عدة جولات استثمارية، وقد وسعت عملياتها لتشمل 37 مدينة في دول مجلس التعاون الخليجي الست بالإضافة إلى مصر والأردن والمملكة المتحدة. وقد أسفر التزام الشركة بالمنطقة عن تسليم 50 مليون وردة في عام 2022، وخلق أكثر من 1,000 وظيفة مباشرة، وشراكة مع أكثر من 400 علامة تجارية محلية تمكنت من إنتاج بعض أفضل العلامات التجارية على مستوى العالم. وخلال مؤتمر Leap23 الذي يعد أكبر مؤتمر للتكنولوجيا في المنطقة والذي أقيم في الرياض في فبراير 2023، أُعلِنَ عن اختيار فلاورد ضمن البرنامج السعودي للشركات التي تتجه لأن تتخطى قيمتها السوقية المليار دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yck5a2kx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"