عادي

مجلس مدينة دبا الحصن يشارك في أيام الشارقة التراثية

15:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يشارك مجلس مدينة دبا الحصن التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى في أيام الشارقة التراثية المقامة في مدينة دبا الحصن بركن تراثي وفعاليات متنوعة تهدف إلى ربط الماضي بالحاضر وتوظيف أدوات التراث في تحقيق مزيد من تسليط الضوء على عبق الماضي.

ينظم المجلس العديد من الأنشطة والفعاليات والبرامج الترفيهية والتراثية والشعبية إلى جانب مشاركته بركن تراثي يتواصل حتى الثامن عشر من شهر مارس، لتعزيز ترابط الأسر بتراثهم الحضاري، وتعريفهم بالموروث الشعبي الذي تزخر به دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعكس المشاركة شعار «التراث والإبداع» والذي يعد عنوان الأيام التراثية، ليرسخ المجلس من غاياته في إطلاع المجتمع على الموروث الإماراتي، بإبداع وإصالة وتأكيد في الحفاظ على التراث وهويته ومكوناته الشعبية وإرث الآباء والأجداد.

وأكد سليمان بن جمعوه اليحيائي، رئيس مجلس مدينة دبا الحصن، حرص المجلس على المشاركة في هذه التظاهرة الثقافية التراثية الكبرى التي تعد واحدة من الفعاليات المهمة في إمارة الشارقة، والتي تنظمها إدارة معهد الشارقة للتراث بالتعاون مع كافة المؤسسات ذات الصلة والتي يشرف المجلس أن يكون جزءاً من هذا التعاون.

وأشار إلى أن أيام الشارقة التراثية لاسيما في مدينة دبا الحصن أصبحت نافذة حضارية تسلط الضوء على أصالة الماضي وعراقة الحاضر والمستقبل المشرق لشعب الإمارات واتصاله بالماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ydbft2w3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"