عادي

مسابقات وبرامج منوعة على «الشارقة للإذاعة والتلفزيون» في رمضان

15:54 مساء
قراءة دقيقتين
الملصق الدعائي للمسابقات الرمضانية

تواصل هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون جذب اهتمام جمهورها، خلال شهر رمضان الكريم، من خلال برمجة مجموعة من المسابقات الثقافية والفكرية في مختلف قنواتها التلفزيونية والإذاعية؛ لإثراء الرصيد المعرفي والفكري للمتابعين والمشاركين، في جوّ من التنافس المثير، وبأسلوب مبتكر يرقى لتوقعات جمهورها الواسع.

برنامج النيشان

يعود برنامج النيشان في رمضان ليلتقي جمهوره الواسع والشغوف بالأجواء التراثية الخاصة بالمجتمع الإماراتي. النيشان يطل هذا الموسم على عشاق شاشة تلفزيون الشارقة من ساحة التراث؛ حيث تم تجهيز استوديو متكامل لهذا الغرض، تطبعه الأجواء التراثية الإماراتية. ويحتوي البرنامج على فقرات فنية ومسابقات ذهنية تطرح من خلالها أسئلة على المتصلين وعلى الجمهور المتواجد في الأسواق القديمة والشعبية بإمارة الشارقة، ويحصل الفائزون على جوائز قيمة. البرنامج يعرض طوال ليالي رمضان وفي أيام عيد الفطر، ويقدمه كلٌّ من إسماعيل الشيباني، علياء الشامسي وناجي خميس.

الحصن

بعد حصوله على شهرة تخطت حدود الوطن، تراهن قناة الوسطى من الذيد مجدداً على برنامجها «الحصن»، الذي يعتبر نافذة تطل على تراث المنطقة الوسطى، ويتضمن ركناً خاصاً للمسابقات، عبر طرح أسئلة تراثية وثقافية متنوعة، ويقدم خمس جوائز قيّمة يومياً على مدار أيام الشهر الفضيل وفي أيام عيد الفطر المبارك. ويطرح قسم الإعلام الرقمي سؤالاً يومياً لمتابعي حساب القناة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث يتمّ تقديم ثلاث جوائز يومياً للفائزين. إضافة إلى سؤال للمشاهدين يتم الإجابة عنه عبر الرسائل النصية القصيرة.

السوق القديم

تعرض قناة الشرقية من كلباء برنامج المسابقات «السوق القديم»، وفيه يتجول المذيع عمر أحمد في السوق القديم لمدينة خورفكان، طارحاً أسئلة على الجمهور، ويرافقه شخصان يقترحان جوابين مختلفين أحدهما صحيح والآخر خاطئ، ليجد المتسابق نفسه محتاراً قبل اختيار إحدى الإجابتين. وعلى مدار 55 دقيقة، يفاجئ المذيع المتسوقين بأسئلة متعددة حول المنطقة الشرقية من الأماكن الطبيعية والسياحية والتاريخية، بالإضافة إلى التراث والعادات والتقاليد والحِرف اليدوية، مروراً بالأمثال الشعبية والأقوال المأثورة في المنطقة. السوق القديم يبث منتصف الليل طوال أيام رمضان.

نجم المجالس

لعشاق الأثير موعد متجدد مع برنامج (نجم المجالس)، الذي ينتظره المستمعون بشغف في كل رمضان، وهو برنامج المسابقات الثقافي الاجتماعي الهادف إلى تقوية العلاقة بين أفراد الأسرة الواحدة والزملاء والأصدقاء، عبر وضعهم في مواقف تتطلب التكاتف والتعاون الكامل للإجابة عن مجموعة من الأسئلة المنتقاة بعناية؛ حيث يتيح البرنامج لأفراد الأسر فرصة إبراز مواهبهم وقدراتهم الذهنية، وتعزيز فرص القراءة والاطلاع والثقافة، وزرع روح المنافسة بمختلف فئاتهم العمرية، وتقوم فكرة هذه المسابقة على استضافة مجموعة من الفرق المشاركة عبر التصفيات؛ حيث تتأهل للمراحل المتقدمة الفرق التي تجمع أكبر عدد من النقاط، ويحصل الفائزون بالمركز الأول على ستين ألف درهم نقداً، بالإضافة إلى سيارة مقدمة من مصرف الشارقة الإسلامي، فيما يحصل أصحاب المركز الثاني على أربعين ألف درهم، ونصف هذا المبلغ لصاحب المركز الثالث، برنامج (نجم المجالس) يتم إنتاجه بالتعاون مع دائرة شؤون الضواحي والقرى، يقدمه الإعلاميان أحمد بوكلاه وجمال الملا، ويطل على مستمعي إذاعة الشارقة في العاشرة مساء، ويستمر ساعة من الزمن، طوال أيام الشهر الفضيل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rpf5hra

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"