عادي

موسم تفتّح أزهار الكرز ينطلق مبكراً في طوكيو

16:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فتاتان تلتقطان صوراً تحت أشجار الكرز (أ.ف.ب)

افتُتح رسمياً موسم تفتّح زهر الكرز في طوكيو، الثلاثاء، قبل 10 أيام من الموعد المعتاد، وهو منحى بات سائداً في السنوات الأخيرة بسبب تبعات الاحترار المناخي.

وتشكّل هذه المحطة انطلاق ما يُعرف بال«هانامي»، وهو تقليد ياباني يقوم على مراقبة تفتّح الأزهار الجديدة لأشجار «ساكورا» (أشجار الكرز)، والاحتفال بحلول موسم الربيع من خلال تنظيم نزهات مع العائلة أو الأصدقاء.

وبالتالي، يشكّل تفتّح أزهار شجر الكرز حدثاً يحظى باهتمام في جميع أنحاء البلاد. وتتنافس وسائل الإعلام اليابانية على التكهن بموعد بدء هذا الموسم عبر الأرخبيل، وتغطّي أخباره سنوياً بحماس لافت.

وظهرت الأزهار الرقيقة باللونين الأبيض والوردي في هذا الوقت المبكر من السنة في طوكيو، عامي 2020 و2021، بحسب وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، استناداً إلى إحصائياتها المستمرة منذ 70 عاماً حول هذا الموضوع. أما العام الماضي، فقد بدأ تفتّح هذه الأزهار بعد ستة أيام من السنة السابقة.

وقال مسؤول في وكالة الأرصاد الجوية اليابانية لكاميرات التلفزيون في طوكيو، الثلاثاء، في محاولة لشرح الانطلاق المبكر للموسم: «لقد شهدنا الكثير من الأيام الحارة في مارس/آذار الجاري».

وأضاف: «ربما أدى تغير المناخ دوراً أيضاً» في هذا الوضع.

كانت الوكالة لفتت عام 2021 إلى أن هذه الظاهرة مرتبطة بالاتجاه التصاعدي في درجات الحرارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3srjkpu9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"