عادي
افتتح مدرسة «المحسنون» بكلفة 650 ألف درهم

وفد «خيرية الشارقة» يتفقد مشاريع طاجيكستان

19:39 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

أجرى وفد من جمعية الشارقة الخيرية برئاسة محمد حمدان الزري رئيس قطاع المشاريع والمساعدات، زيارة ميدانية إلى جمهورية طاجيكستان، لافتتاح وتفقد عدد من مشاريع الجمعية المنفذة، ضمن خطة الجمعية ورؤيتها في توسيع رقعة انتشارها وزيادة نسبة العمران الخيري ببناء المنشآت التنموية ذات الاستدامة في المناطق النائية.

وضم الوفد كلاً من المتطوع طارق سلطان بن خادم، والدكتور أحمد الكمالي رئيس الفريق الطبي لحملة «القلوب الصغيرة»، وعبد الرحمن محمد مدير إدارة الاتصال المؤسسي بالجمعية، ووفد إعلامي من هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

وقال محمد حمدان الزري، إن الوفد استهل زيارته بافتتاح مدرسة «المحسنون» التي تم تنفيذها بقرية «تشهارباغ» التابعة لمدينة بلخي بمحافظة خطلان على مساحة 550 متراً مربعاً، بكلفة 650 ألف درهم، وتتسع إلى 400 طالب، وتعمل بنظام التدريس على فترتين، صباحاً ومساء.

وأضاف أن المدرسة تتألف من طابقين، وتضم 8 فصول دراسية ومكاتب إدارية إلى جانب المرافق الخدمية، ومكتبة للاطلاع، كما تم توزيع الزي المدرسي مع الحقيبة والأدوات المدرسية لعدد من التلاميذ أبناء الأسر المتعففة.

وأوضح أن الزيارة تضمنت إجراء 20 عملية لمرضى العيون، إلى جانب 10 عمليات قسطرة بالقلب للأطفال ضمن أعمال حملة «القلوب الصغيرة»، إضافة إلى توزيع مواد التدفئة والأغطية الثقيلة والسلال الغذائية على أكثر عن 400 أسرة متعففة ضمن حملة «شتاء دافئ».

كما تفقد الوفد بعض المشاريع التي يُجرى تنفيذها للوقوف على مراحل العمل ومدى التزام الجهات المنفذة بالخطة الزمنية التي تم الاتفاق عليها، حيث تم تفقد مدرسة «الريح المرسلة» التي يجري بناؤها بمدينة «جيحون»، وعدد من الآبار للاطلاع على كفاءة العمل ومدى التزام المنفذين بالصيانة الدورية لها، وتوجه الزري بالشكر الجزيل إلى وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وسفارة الإمارات في طاجيكستان، كما توجه كذلك بالشكر إلى فاعل الخير الذي تكفل بكل نفقات الزيارة.

من جانبهم، أثنى سكان المناطق التي تمت زيارتها على جهود الجمعية، معبّرين عن شكرهم باستقبال الوفد بترحاب حار وحفاوة بالغة، ومتوجهين كذلك بالشكر الجزيل إلى المتبرعين الذين بجودهم وإحسانهم أصبح المحتاجون ينعمون بهذه الخدمات في قراهم التي ضربها الفقر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49ejcc6k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"