مقال مدفوع
المحتوى برعاية:
ميديكلينيك

ميديكلينيك تعتمد كأول مركز مرجعي إقليمي لدراسة الحالات القائمة لروبوتات دافنشي

09:00 صباحا
قراءة دقيقتين
ميديكلينيك مستشفى المدينة تحصد الاعتماد كأول مركز مرجعي إقليمي لدراسات الحالات القائمة في دولة الإمارات العربية المتحدة لروبوتات دافنشي

نفذت ميديكلينيك مستشفى المدينة نظام الجراحة الروبوتية دافنشي بأربعة أذرع عالي الدقة (Vinci Xi HD) ، وهو أحد أكثر التقنيات الجراحية تطوراً للمرضى البالغين والأطفال. نظام الجراحة الروبوتية دافنشي هو إجراء جراحي حديث يتم فيه دمج تقنية تنظير البطن التقليدية مع تقنية روبوتية عالية الدقة باستخدام أربعة أذرع روبوتية يتم توجيهها بخبرة أحد الجراحين في وحدة التحكم الجراحية حيث يمكن عرض المنطقة الجراحة بصورة ثلاثية الأبعاد وبدقة عالية.
يعتمد نظام الجراحة الروبوتية من دافنشي على تقنية الجراحة طفيفة التوغل وتطبق على نطاق واسع في الجراحة العامة والمسالك البولية وإجراءات أمراض النساء، وكذلك في العديد من التخصصات الأخرى لتحسين نتائج المرضى مع التعافي بشكل أسرع وألم أقل وتندب أقل.
ووصفت منى القيسي، المدير العام لشركة الناغي الطبية، تجربتها في العمل مع فريق الجراحين في المستشفى بأنها "قصة نجاح واحدة تلو الأخرى. وبصفتنا موزعًا لروبوت دافنشي في الإمارات العربية المتحدة، فنحن فخورون بتواجدنا في ميديكلينيك مستشفى المدينة منذ عام 2020. "

في مناسبة للاحتفال بهذا النجاح، قال ستيف طومسون ، نائب رئيس Intuitive Global الشركة المصنعة لنظام دافنشي: "لقد أطلقنا نظام دافنشي الروبوتي منذ 2014 في الإمارات العربية المتحدة وفي 2020 مع مجموعة ميديكلينيك. منذ ذلك الحين نمت لتصبح أكبر منشأة لروبوتات دافنشي في المنطقة حيث يقومون بعمل متميز وأصبحوا الآن موقع لدراسات الحالات القائمة للجراحين، حيث يقوم جراحيهم المشهورون بإجراء الكثير من الحالات لتعليم الجراحين الآخرين كيفية أداء العمليات الجراحية الروبوتية في تخصصات مختلفة ".

وقال الدكتور روجر جيرجيس، استشاري الجراحة العامة ورئيس وحدة الجراحة الروبوتية في ميديكلينيك مستشفى المدينة: "أنا فخور جدًا بتحقيق هذا الإنجاز مع فريق الجراحين الداخليين، وذلك لمساعدة المرضى في المقام الأول على الحصول على إجراءات أكثر أمانًا في وقت أقل ومع تعافي أسرع، وأيضًا لتصبح مركزًا لتدريب الجراحين على الجراحة الروبوتية في المستقبل ".

والجدير بالذكر أنه تم الاعتراف بالدكتور لبيب الرياشي، استشاري أمراض النساء والولادة، من قبل شركة الناغي الطبية لقيامه بأكبر عدد من إجراءات أمراض النساء الروبوتية في الإمارات العربية المتحدة لمساعدة النساء في المنطقة في الحصول على الحد الأدنى من العمليات الجراحية التدخلية لأي مشكلة صحية للمرأة.
 
كما أجرى الدكتور مظهر حسن، استشاري جراحة المسالك البولية، أول جراحة روبوتية للأطفال في الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب مساعدة البالغين والأطفال الآخرين في التعامل مع أي نوع من مشاكل المسالك البولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msb34sud

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"