عادي

أسطورتا «NBA» يحضران نهائي «جونيور إن بي إيه أبوظبي»

21:15 مساء
قراءة دقيقتين

اختتم دوري الناشئين لكرة السلة «جونيور إن بي إيه أبوظبي» يوم الأحد 12 مارس منافسات موسمه الثاني الموسع، الذي نظمته دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية في حرم جامعة نيويورك أبوظبي، بحضور الأسطورتين ألن إيفرسون، صاحب 11 مشاركة في مباراة كل نجوم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، وليزا ليزلي، الفائزة مرتين بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفات.

والتقى ألن وليزا باللاعبين المشاركين في الدوري، وقاما بتتويج فريق مدرسة كرانلي ابوظبي الفائز في منافسات الفتيات، وفريق مدرسة الجالية الأميركية في أبوظبي (ACS) الفائز في منافسات الفتيان «أ» وفريق مدرسة أبوظبي الاسترالية الفائز في منافسات الفتيان «ب».

وضم الموسم الثاني من دوري الناشئين «جونيور إن بي إيه أبوظبي» 60 فريقاً، مقابل 30 فريقاً فقط في دورته الافتتاحية العام الماضي. ويندرج الدوري ضمن اتفاقية شراكة استراتيجية تمتد لسنوات عديدة وقعتها دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي مع الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، والتي استضافت العاصمة الإماراتية بموجبها مباريات تمهيدية من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين للمرة الأولى في منطقة الخليج العربي خلال شهر أكتوبر 2022.

ويأتي دوري «جونيور إن بي إيه» ضمن مبادرات الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية على المستوى العالمي،والتي تتيح المجال أمام الفتيان والفتيات لتعلم المهارات الأساسية لكرة السلة وقيمها،بما في ذلك العمل الجماعي والاحترام والإصرار والروح الرياضية.وتوفر هذه المبادرة منصة لاكتشاف وتنمية مهارات الناشئين، ودعم المدربين والآباء، ومساعدتهم على رعاية المواهب الواعدة.

ويهدف دوري الناشئين «جونيور إن بي إيه أبوظبي» إلى ترسيخ هذه القيم وتشجيع الشباب على اتباع أسلوب حياة صحي وممارسة الرياضة.

في إطار هذه الشراكة،أصبحت دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي من خلال مبادرتها الترويجية السياحية «حياكم في أبوظبي»،الوجهة السياحية والشريك الرسمي للرابطة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا والصين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2masbzpj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"