عادي
اكتشاف خلل في سيارات مصنعة في عام 2001

استدعاء 13,580 سيارة في الإمارات منذ مطلع 2023

19:32 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: مهند داغر

استدعت وزارة الاقتصاد أكثر من 13580 سيارة منذ بداية العام الجاري، لإصلاح عيوب تصنيعية مختلفة، وشملت السيارات المستدعاة «مرسيدس بنز» و«فورد» و«جي إم سي»، مصنعة في أعوام مختلفة.

وأعلنت الوزارة في تقرير حديث، عن استدعاء 10 سيارات «فورد» طراز «برونكو» موديل 2021 - 2022، بالتعاون مع الطاير للسيارات و«بريميير موتورز».

وأوضح التقرير أنه لم يتم في هذه السيارات المستدعاة، تركيب حساسات الاصطدام الجانبية كما ينبغي، ما قد يؤدي إلى فشلها في التعرف إلى بعض حالات الاصطدام الجانبي. وربما تتسبب القراءات المغلوطة لهذه الحساسات في تفعيل الوسائد الهوائية عن غير قصد، أو حتى عدم تفعيلها وقت اللزوم، ما يزيد مخاطر الإصابة أثناء الحوادث.

وأعلنت الوزارة استدعاء 13 سيارة «جي إم سي ترين» لعام 2022 المصنعة في المكسيك، بالتعاون مع وكالتي الكندي للسيارات وبن حمودة للسيارات، حيث لا تقوم وحدة مضخّة الوقود في هذه المركبات بتزويد الوقود الكافي بثبات إلى المحرّك، ما قد يؤدي إلى توقف المركبة عن العمل،

كما تم استدعاء 13 ألفاً و233 سيارة من 7 طرز من سيارات «مرسيدس بنز» للأعوام: 2001 - 2011 و2012-2020 و2021 المصنعة في ألمانيا.

وقالت الوزارة إن الاستدعاء في سيارات «مرسيدس بنز» يعود إلى تسرب الماء عبر المناطق الخلفية للمركبة، ويتجمع بمرور الوقت في حوض العجلة الاحتياطية، فضلاً عن كون التلاصق بين اللوح الزجاجي مع إطار فتحة السقف المتحرك غير مطابقة للمواصفات، كما أن التلاصق بين اللوح الواقع بين الزجاج الأمامي وفتحة السقف البانورامية في بعض السيارات من هذه الطرز غير مطابق للمواصفات.

وقامت الوزارة أيضاً باستدعاء 328 سيارة «فورد» طراز «أف - سيريز سوبر ديوتي» موديل 2016 المصنعة في الولايات المتحدة بالتعاون مع الطاير للسيارات و«بريميير موتورز».

وذكرت الوزارة أنه في بعض السيارات المشمولة بالاستدعاء، قد يتسبب وجود فتحة في القسم الدوار أسفل مسمار منع الدوران بدخول الغبار/ الأوساخ إلى الأجزاء الداخلية من الزنبرك الساعي لعجلة القيادة، ما قد يصاحبه ظهور أعراض تدريجية، بدءاً من تعطل ضوء عجلة القيادة، يليه تعطل مفاتيح التحكم في عجلة القيادة، ثم تعطل البوق وانتهاء بإضاءة مؤشر تحذير الوسادة الهوائية.

وأضافت أنه في حال وقوع حادث قوي بما يكفي لفتح الوسادة الهوائية الأمامية للسائق فسيحول هذا الخلل دون فتحها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/s4pxezyr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"